قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن وقف إطلاق النار في سوريا يسير بشكل جيد ولو كان مؤقتا ،معرباً عن أمله أن يدوم كذلك ويتحول إلى وقف إطلاق نار دائم.

وأشار أردوغان، في تصريحاته للصحفيين على متن طائرة العودة من بروكسل، التي التقى فيها قادة الاتحاد الأوروبي أنه يمكن ب">

أردوغان : وقف إطلاق النار بإدلب يسير بشكل جيد

أردوغان : وقف إطلاق النار بإدلب يسير بشكل جيد
أردوغان : وقف إطلاق النار بإدلب يسير بشكل جيد

أردوغان : وقف إطلاق النار بإدلب يسير بشكل جيد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن وقف إطلاق النار في سوريا يسير بشكل جيد ولو كان مؤقتاً، معرباً عن أمله أن يدوم كذلك ويتحول إلى وقف إطلاق نار دائم.

وأشار أردوغان، في تصريحاته للصحفيين على متن طائرة العودة من بروكسل، التي التقى فيها قادة الاتحاد الأوروبي أنه يمكن بدء مرحلة جديدة مع الاتحاد الأوروبي.

وطالب أردوغان اليونان بضرورة تحسين معالتها مع طالبي اللجوء، مشيراً إلى أنها يجب أن تدرك أن تعاملها مع طالبي اللجوء المحتشدين على حدودها بمثابة جريمة وسنحاسبها على ذلك

وفي رده على سؤال يتعلق بتناول وسائل إعلام روسية لمشاهد بروتوكولية روتينية قبيل اللقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين قال أردوغان: "لا يمكن التضحية بالعلاقات التركية الروسية بسبب محاولات التضليل الإعلامي".

وأعلن  أردوغان عن عقد قمة ثلاثية في تركيا الثلاثاء القادم، تضم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لافتاً إلى أنه من المحتمل أيضاً مشاركة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في القمة لكنه لم يؤكد حضوره بعد.

وقال أردوغان: "قدمنا طلباتنا (...) ننتظر أن تؤدي القمة الأوروبية في 26 آذار/ مارس إلى الانتقال لمرحلة جديدة في هذا الصدد".

وطالب أردوغان الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي تؤمن فيه تركيا وقفاً لإطلاق النار في إدلب وتحمي المدنيين، أن يقوم بما يقع على عاتقه  مضيفاً أن "بإمكان كل من تركيا والاتحاد الأوروبي أن يفتحا صفحة جديدة، وقد اتخذنا خطوة بهذا الاتجاه وسنواصل ذلك".

مشاركة على: