تحذير للإمارات في حال تطبيعها مع الحكومة السورية 

تحذير للإمارات في حال تطبيعها مع الحكومة السورية 
تحذير للإمارات في حال تطبيعها مع الحكومة السورية 

تحذير للإمارات في حال تطبيعها مع الحكومة السورية 

جدد جيمس جيفري المبعوث الأمريكي إلى سوريا تحذيره إلى الإمارات ، من احتمال تعرض الامارات الى عقوبات في حال واصلت السعي للتطبيع مع الحكومة السورية .
وفي مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الجمعة 19/06/2020 أوضح جيفري  ، أن  الإمارات العربية المتحدة سوف تخضع لعقوبات بموجب قانون قيصر المصادق عليه في الكونغرس الأمريكي ، حيث ذكر في حديثة أن الامارات تعلم تماما أن الولايات المتحدة تعارض بشدة كل ما يتعلق بتطبيع أبوظبي علاقاتها مع نظام الأسد".
وفي اجابته على سؤال حول المساعي الاماراتية لفتح سفارتها مرة أخرى في دمشق  ، قال جيفري: إن الامارات دولة مستقلة ويمكنها اتخاذ ما يناسبها من قرارات ولكننا أوضحنا لهم أن هذه فكرة سيئة للغاية لن تساعد في تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي أو في إنهاء الصراع الذي يمثل مشكلة للمنطقة بأسرها 
كما أكد أن أي شركة أو شخص سيكون هدفا للعقوبات بموجب قانون قيصر إذا انطبقت عليه الشروط فيما يخص الأنشطة الاقتصادية مع نظام بشار الأسد .
ومن الجدير بالذكر أن "قانون قيصر" الأمريكي قد دخل حيز التنفيذ يوم الأربعاء الماضي 17/06/2020 ،

وأعلنت واشنطن عقوبات على 39 شخصا وكيانا مرتبطين بالحكومة السورية ، وقالت الخارجية الأمريكية إن الجهات المستهدفة تشمل الرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء ووصفتهما بـ"مهندسي معاناة الشعب السوري".
وبموجب هذا القانون بات أي شخص يتعامل مع الحكومة السورية معرضا للقيود على السفر أو العقوبات المالية بغض النظر عن مكانه في العالم.

مشاركة على: