وقف تأشيرات العمل في أمريكا 

وقف تأشيرات العمل في أمريكا 
وقف تأشيرات العمل في أمريكا 

وقف تأشيرات العمل في أمريكا 

بشكل مؤقت قام أمس الأثنين 22/06/2020 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  بوقف تأشيرات العمل الجديدة ومنع مئات الآلاف من الأجانب المقيمين في أمريكا من البحث عن عمل ، كجزء من جهده الواسع للحد من دخول المهاجرين إلى البلاد 
كما قام الرئيس الامريكي دونالد ترامب بحظر التأشيرات لمجموعة متنوعة من الوظائف ، بما في ذلك تلك التي تعطى لمبرمجي الكمبيوتر والعمال المهرة والعمال الموسميين في صناعة الضيافة ، والطلاب في البرامج الصيفية للدراسة والعمل والأزواج الذين يصلون تحت رعاية أخرى 
كما يقيد القرار قدرة الشركات الأمريكية ذات العمليات العالمية والشركات الدولية ذات الفروع الأمريكية خارج الولايات المتحدة على نقل المديرين التنفيذيين الأجانب والموظفين الآخرين إلى الولايات المتحدة 
و قال المسؤولون إن هذا الحظر المفروض على تأشيرات العمال بالإضافة الى تمديد القيود .على إصدار بطاقات خضراء جديدة ، سوف يجعل أكثر من 525 ألف عامل أجنبي  باقين خارج البلاد لبقية العام.

علما بأن هذا التوجيه والذي كان متوقعًا منذ عدة أسابيع يعارضه بشدة العديد من رجال الأعمال الذين يقولون إنه سيعيق قدرتهم على توظيف العمال الذين هم بأمس الحاجة إليهم من دول في الخارج لوظائف لا يرغب الأمريكيون في القيام بها أو غير قادرين على القيام بها داخل الولايات المتحدة الامريكية.

كما قال تود شولت ، رئيس منظمة FWD ، المؤيدة للهجرة وتدعمها شركات التكنولوجيا إن ما يحدث هو هجوم شامل على الابتكار الأمريكي وقدرة أمتنا على الاستفادة من جذب المواهب من جميع أنحاء العالم.
كما سيحظر هذا الأمر العديد من الأزواج الذين يأتون إلى الولايات المتحدة لرعاية أطفالهم على الرغم من أن المسؤولين أخبروا الصحفيين في البداية انه سيتم اعفاؤهم ، غير أن مسؤول كبير في الادارة الامريكية قال إنه يمكن للوالدين التماس الإعفاء من الحظر على أساس كل حالة على حدة  ذذلك دون أي ضمان بالموافقة علي الطلب.
من الجدير بالذكر أن محاولة تقييد دخول الأجانب إلى الولايات المتحدة كانت في قلب أحد وعود الرئيس الرئيسية خلال حملة عام 2016 ومن المؤكد أنها ستلعب دورًا محوريًا حيث يسعى دونالد ترامب إلى تنشيط مؤيديه الأساسيين خلال حملته لإعادة الانتخاب هذا العام 2020.
وأخيراً فإن هذا القرار الصادر يوم الأثنين 22/06/2020 يمدد حظر البطاقة الخضراء بالإضافة إلى تعليق إصدار العديد من تأشيرات العمال.

مشاركة على: