أشاد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بالعلاقات الاستراتيجية بين بلاده وتركيا، مؤكدا أنها "تتعزز يوما بعد يوم".

وقال آل ثاني في تغريدة على صفحته في "تويتر"، إن "العلاقات الاستراتيجية بين دولة قطر وجمهورية تركيا الشق">

تركيا وقطر تؤكدان على دعم حكومة الوفاق الليبية

تركيا وقطر تؤكدان على دعم حكومة الوفاق الليبية
تركيا وقطر تؤكدان على دعم حكومة الوفاق الليبية

تركيا وقطر تؤكدان على دعم حكومة الوفاق الليبية

أشاد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بالعلاقات الاستراتيجية بين بلاده وتركيا، مؤكداً أنها "تتعزز يوما بعد يوم".

وقال آل ثاني في تغريدة على صفحته في "تويتر"، إن "العلاقات الاستراتيجية بين دولة قطر وجمهورية تركيا الشقيقة تتعزز يوما بعد يوم لاسيما في مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري والطاقة والدفاع، وذلك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين".

من جانبها، قالت مساعدة وزير الخارجية القطري، لولوة الخاطر : إن "زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى دولة قطر في هذا الوقت تأتي تأكيدا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأضافت الخاطر في تصريحات لقناة "الجزيرة" القطرية، أن "الزيارة تأتي استكمالا للعرف القائم بين المسؤولين في الدولتين بزيارات متبادلة تستهدف بالدرجة الأولى الوقوف على أهم مجالات التعاون على المستويات كافة، لا سيما السياسية والاقتصادية منها، كما أنها متابعة للملفات المختلفة سواء الثنائية منها أو تلك المتعلقة بالمنطقة ككل".

وأكدت أن هناك توافقا كبيرا في الرؤى بين قطر وتركيا، فيما يتعلق بدعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا ودعم الشعب الليبي وصولا للاستقرار الشامل وبسط الاستقرار في الاراضي الليبية كافة، ضمن الاطر المتعلقة بالشرعية الدولية وقرارات مجلس الامن بهذا الخصوص.

 

مشاركة على: