استشهاد 7 عناصر أمن جرّاء تحطم طائرة استطلاع شرقي تركيا

استشهاد 7 عناصر أمن جرّاء تحطم طائرة استطلاع شرقي تركيا
استشهاد 7 عناصر أمن جرّاء تحطم طائرة استطلاع شرقي تركيا

محدث: استشهاد 7 عناصر أمن جرّاء تحطم طائرة استطلاع شرقي تركيا

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، فجر الخميس في تصريحات متلفزة ، استشهاد 7 من عناصر الأمن بينهم طياران، جرّاء سقوط طائرة مراقبة واستطلاع مأهولة، وتحطمها بولاية وان، شرقي البلاد.

وبين الوزير أن الطائرة كانت في مهمة للاستطلاع والمراقبة بولايتي وان، وهكاري، شرقي تركيا منذ الإثنين الماضي

وأشار وزير الداخلية التركي أن الطائرة من طراز العام 2015.

وقال الوزير بحسب ما ذكرته وكاله الأناضول أن الطائرة أقلعت في تمام الساعة 18.35 بالتوقيت المحلي(15.35 تغ) من مطار "فريد مَلان" بولاية وان، وتحمل على متنها 7 من العناصر الأمنية بينهم طياران.

وأوضح أنه في تمام الساعة 22.32 مساء الأربعاء كانت الطائرة على تواصل للمرة الأخيرة مع برج المراقبة وهي تحلق فوق منطقة "باش قلعه"، حيث كانت في طريقها للعودة.

ولفت إلى أنه في تمام الساعة 22.45 اختفت من على الرادار، وفقد الاتصال بها تمامًا ،وانطلقت عمليات البحث في تمام الساعة 23.15 (20.15 تغ) في المنطقة فقد الاتصال بها.

وقال الوزير إنه :"في تمام الساعة الثالثة فجر الخميس بالتوقيت المحلي تمكنت فرق الإنقاذ من التوصل إلى أن الطائرة اصطدمت بقمة جبل "آرتوس" على ارتفاع 2200 وتحطمت، وتم العثور على حطامها.

وأسفر الحادث –بحسب الوزير – عن استشهاد كل من كان على متنها، من عناصر أمنية بينهم طياران.

ووصل وزير الداخلية إلى مكان الحادث، برفقة

وتفقد وزير الداخلية مكان الحادث برفقة كل من مدير الأمن العام محمد آقطاش، ووالي ولاية وان، محمد أمين بلمز، وقائد فيلق الأمن بقوات الدرك في الولاية، حاجي إيلباش

بدورها، بدأت فرق تابعة لمديرية الأمن العام بولاية وان عمليات انتشال الجثث وحطام الطائرة من مكان الحادث.

ImageImage

مشاركة على: