تركيا تغلق الحدود الشمالية مع العراق بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورنا

تركيا تغلق الحدود الشمالية مع العراق بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورنا
تركيا تغلق الحدود الشمالية مع العراق بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورنا

ترجمة: تركيا تغلق الحدود الشمالية مع العراق بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورنا

أعلنت الإدارة الإقليمية الكردية العراقية في شمال العراق إغلاق بوابة الحدود الشمالية مع تركيا لمدة أسبوع بسبب تزايد حالات الإصابة بالفيروس التاجي.

وذكرت وسائل إعلام تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن الحكومة إقليم كردستان أعلنت في بيان مكتوب صادر عن وزارة الداخلية تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة والتي عبرت بوابة حدود هابور بين معبر تركيا الحدودي إبراهيم خليل.

ولفت البيان  إلى أن الإدارة قررت إغلاق الرحلة لمدة أسبوع واحد. وذكرت الوزارة أن السفر الإلزامي سيتم إذا حصلوا على موافقة منهم.

وأوضح البيان أن المعابر التجارية عند البوابة الحدودية ستستمر في إطار القواعد التي سبق تحديدها.

وأشار البيان إلى أن الوزارة طالبت المواطنين العائدين من الخارج بالتزام بالحجر الصحي في منازلهم أو فنادقهم.

وأكد البيان أنه سيتم تغريم المواطنين المخالفين مليون دينار عراقي (841 دولارًا) وسيغطون جميع تكاليف المريض إذا أصابوا الآخرين.

كما أعلنت وزارة الداخلية أن أصحاب الشركات المزدحمة مثل مراكز التسوق والبازارات والمطاعم ، التي تسمح بدخول الأشخاص غير المقنعين ، سيتم إغلاقهم لمدة 10 أيام وتغريمهم مليون دينار عراقي (841 دولار).

 وذكرت الوزارة أنه سيتم إغلاق المناطق السياحية والمقاهي لمدة 14 يومًا ، في حين سيستمر الحظر في المناسبات الاجتماعية مثل الصالات الرياضية والمسابح والنوادي الليلية وحفلات الزفاف والتعازي.

من ناحية أخرى ، بلغ العدد الإجمالي للحالات في IKBY 14،486 ووصل عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم إلى 560.

مشاركة على: