إسطنبول: مخزن للمفقودات

إسطنبول: مخزن للمفقودات
إسطنبول: مخزن للمفقودات

إسطنبول: مخزن للمفقودات

 

قامت سلطات بلدية إسطنبول الكبرى خلال السنوات الأخيرة، بإنشاء مخزن للمفقودات تُجمع به جميع المفقودات التي ينساها الركاب في جميع أنواع المواصلات العامة من باصات، مترو، مترو الأنفاق، السفن البحرية، ترمواي بالإضافة إلى سيارات الأجرة.

يقوم سائقوا هذه المواصلات أو الركاب بايصال الأشياء المفقودة إلى الأمن، وهو بدوره يسلمها للمخزن، بعدها يتم تصويرها وتسجيلها، تبقى هذه المفقودات لمدة 3 أشهر في المخزن حتى يتواصل أصحابها.

يتم الاحتفاظ بالمفقودات القيمة من ذهب والإلكترونيات وغيرها لمدة عام، إن تمت المدة المحددة ولم يأتي أصحابها لاستلامها فإن هذه الأغراض تُعرض في مزاد علني للبيع ويعود ثمنها للمخزن حوالي 10 ألاف ليرة تركية سنويا، فمثلا هناك حوالي 15 مليون مستخدم لكروت المواصلات العامة في اسطنبول، يضيع منها في المواصلات شهريا نحو 200 كرت.

وتسلم جوازات السفر وبطاقات الإقامة لمراكز الشرطة أما بطاقات الهوية فيتم تسليمها لإدارة النفوس، فيما يتم التواصل مع السّياح الذين يفقدون جوازاتهم أو بطاقاتهم الشخصية أو أمتعتهم الخاصة لتسليمها لهم، في حين تسلم الملابس والأحذية إلى الهلال الأحمر التركي ليوزعها على الفقراء والمحتاجين.

يمكن لمن فقد أمتعته أو غرض ثمين في محطة أو داخل مركبة في إسطنبول، الاتصال بمخزن المفقودات عن طريق الرقم (153)، وفي حال تريد التواصل معهم باللغة العربية الاتصال بالرقم (153) ثم الضغط على الرقم (4).

يقع مكتب المفقودات بالقرب من محطة ترام كراكوي( karaköy)، على العنوان التالي:

 Arap Cami Mahallesi , tersane kavşaği

no 8 , 34200 Beyoğlu / istanbul , Turquie

 

 

مشاركة على: