ألمانيا تدعو إلى محادثات مباشرة بين اليونان وتركيا بشأن شرق المتوسط

ألمانيا تدعو إلى محادثات مباشرة بين اليونان وتركيا بشأن شرق المتوسط
ألمانيا تدعو إلى محادثات مباشرة بين اليونان وتركيا بشأن شرق المتوسط

ترجمة: ألمانيا تدعو إلى محادثات مباشرة بين اليونان وتركيا بشأن شرق المتوسط

دعت ألمانيا، الإثنين ، إلى محادثات مباشرة بين اليونان وتركيا لتهدئة التوتر وحل الخلافات بشأن الحقوق البحرية في شرق البحر المتوسط.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن زايبرت أثناء مؤتمر صحفي في برلين، إن بلاده قلقة للغاية بشأن التوتر الأخير في المنطقة.

وأضاف، كما ترجمت "نيو ترك بوست"، نقلا عن وسائل إعلام تركية أوردت تصريحاته: "هناك حاجة ملحة للأطراف المعنية، اليونان وتركيا، للدخول في محادثات مباشرة لمناقشة النزاعات البحرية القانونية ونأمل حلها".

وردا على سؤال عما إذا كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستحاول التوسط بين أنقرة وأثينا وسط توتر متزايد، كان سيبرت حذرًا في تصريحاته، قائلاً إن برلين تراقب التطورات عن كثب.

وأضاف: "الحكومة الفيدرالية على اتصال مع كلا الجانبين ، وهي على استعداد لتقديم مساهمة حيثما كان ذلك مفيدًا".

وساعدت جهود ميركل الدبلوماسية الشهر الماضي في نزع فتيل التوتر بين تركيا واليونان، بعد أن اعترضت أثينا على المسح الزلزالي الذي أجرته أنقرة في منطقة جنوب جزيرة ميس أو كاستيلوريزو.

لكن تحرك اليونان المثير للجدل الأسبوع الماضي لتوقيع اتفاق لترسيم الحدود البحرية مع مصر ، والذي تقول تركيا إنه ينتهك حقوقها البحرية والبحرية ، أثار المزيد من التوتر بين الجارتين.

أعلنت تركيا يوم الاثنين أن سفينتها "أوروتش رئيس" للأبحاث ستجري أبحاثًا في المنطقة حتى 23 أغسطس.

وتنتقد أنقرة اليونان لاتباعها سياسات متطرفة في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وتؤكد أن مطالباتها البحرية تنتهك الحقوق السيادية لتركيا.

مشاركة على: