العراق يعلن مقتل ضابطين كبيرين بضربة جوية تركية

العراق يعلن مقتل ضابطين كبيرين بضربة جوية تركية
العراق يعلن مقتل ضابطين كبيرين بضربة جوية تركية

العراق يعلن مقتل ضابطين كبيرين بضربة جوية تركية

قال الجيش العراقي إن ضابطين عسكريين كبيرين قتلا في "هجوم صارخ بطائرة بدون طيار تركية" في شمال البلاد ، حيث تقوم أنقرة منذ أسابيع بمداهمة مواقع مقاتلين تعتبرهم إرهابيين ، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

وأفاد الجيش في بيان، يوم الثلاثاء أن الطائرة المسيرة استهدفت عربة تابعة لحرس الحدود العراقي في منطقة برادوست شمال أربيل. وتسبب الضربة في مقتل اثنين من قادة كتيبة حرس الحدود وسائق السيارة.

وكانت الوفيات التي أعلن عنها الجيش هي المرة الأولى التي يُقتل فيها عناصر من القوات النظامية العراقية منذ أن شنت تركيا عملية برية وجوية عبر الحدود في منتصف حزيران (يونيو) الماضي ضد حزب العمال الكردستاني في المناطق الجبلية بشمال العراق. .

واستدعى العراق بالفعل المبعوث التركي في بغداد مرتين احتجاجا على عمليات أنقرة على أراضيه.

ودافعت تركيا عن عملياتها في شمال العراق ، قائلة إنه لا الحكومة المركزية في بغداد ولا الإدارة الإقليمية الكردية العراقية تحركت لإزالة مقاتلي حزب العمال الكردستاني الذين يُزعم أنهم يستخدمون الأراضي العراقية لشن هجمات على تركيا.

وقال إحسان الجلبي ، رئيس بلدية سيدكان في شمال محافظة أربيل، لوكالة الأنباء الفرنسية ، إن الطائرة المسيرة استهدفت "قادة حرس الحدود العراقيين أثناء اجتماعهم مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني".

وكان شهود قد أفادوا بوقوع اشتباكات في وقت سابق من يوم الثلاثاء بين حزب العمال الكردستاني والقوات العراقية ، وقالت مصادر محلية لوكالة فرانس برس إن الضربة بطائرة بدون طيار استهدفت اجتماعا طارئا دعا إليه في محاولة لتهدئة التوترات.

ويعتبر حزب العمال الكردستاني ، الذي يشن تمردا منذ عقود في جنوب شرق تركيا ، منظمة إرهابية من قبل أنقرة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

مشاركة على: