مالديف تركيا الساحرة

مالديف تركيا الساحرة
مالديف تركيا الساحرة

بالصور والفيديو: مالديف تركيا الساحرة

مالديف تركيا الساحرة

كثيرًا ما ننبهر بجزر المالديف ذات المناظر الخلابة التي تسحر الوجدان، ومن منا لا يتمنى قضاء عطلته في هذه الجزر؟!
بالطبع جميعكم تتمنون ذلك، لكن التكاليف الباهظة لزيارتها وقضاء وقت بها يحول دون ذلك.

تعالوا نعرفكم على مالديف تركيا!
ذات التكلفة المتواضعة أمام تكلفة زيارة جزر المالديف
Image
بحيرة سالدا التركية "
Lake Salda" أو كما يسمونها مالديف تركيا، لكن لماذا سميت بهذا الاسم؟!
تمتاز البحيرة بشفافية مياهها وسحر رمالها ذات الطبيعة الخلابة التي تشبه جزر المالديف، وتشمل أماكن لإقامة السياح مطلة على شاطئ البحيرة، كما تعد وجهة مميزة لعشاق التصوير فمن لا يرغب بالتقاط صور له أمام البقعة الزرقاء الصافية الملفتة لكل من يشاهدها؟!

ومن اللافت ذكره أن مساحة البحيرة تبلغ
44 كيلومتر تقريبًا، ويمتد عمقها إلى 196  مترًا، هذا الأمر جعلها من أعمق البحيرات في تركيا، مما أكسبها مكانًا مفضلًا لمن يحب الاستكشاف ورحلات الغوص لعمقها والتمتع بما تضمه بأسفلها.
Image

البحيرة ذات المياه الفيروزية لم تكتفي بجمال شواطئها ومياهها ومتعة التنزه حولها، بل تعد مهمة لعلاج العديد من الأمراض الجلدية بسبب كثافة معدن الهيدروجنيزيا، الذي يستخدم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية.

وتتميز برحلات السفاري حول الغابات المحيطة بالبحيرة، التي أضافت لها رونقًا خاصًا يزيد جمالها عن جزر المالديف بشجر الصنوبر الأسود، المرتفع حولها كتاجٍ يزيدها جمالًا.
 

وكأن البحيرة الفاتنة لم تكتفي بكل مميزاتها تلك، حيث أشارت العديد من الدراسات والأبحاث الأكاديمية، والتي انتهت بأن البحيرة من الأماكن القليلة في العالم لا تزال تنمو بها طحالب ستروماتوليت النادرة، هذا الأمر جعل سلطة البيئة تقرر حماية البحيرة من خلال إنشاء حديقة وطنية ضخمة، ومن المقرر الانتهاء منها عام 2023.
 

تقع مالديف تركيا ضمن ولاية بوردور "جنوب غرب تركيا"، وتعد من المناطق السياحية الصاعدة عالميًا من حيث عدد الرواد، حيث زارها عام 2019 مليون و400 ألف، ويتوقع زيادة العدد للضعف بالعام الحالي.

هل ستزور مالديف تركيا؟

للوصول لمالديف تركيا من خلال Google Maps اضغط هنا
 




 

مشاركة على: