قرارات جديدة للمنح التركية

قرارات جديدة للمنح التركية
قرارات جديدة للمنح التركية

قرارات جديدة للمنح التركية

قال مصدر مسؤول في هيئة المنح التركية لـ نيو ترك بوست أنهم بصدد اتخاذ عدة قرارات، ستقررها الهيئة جراء تطورات وباء كورونا "covid 19"، وكانت الهيئة أرسلت في وقت سابق رسائل للطلاب المقبولين بشكل مبدئي في المنح، ليتم إجراء مقابلات معهم، قبل الاختيار النهائي للناجحين.

كورونا والمنح
المصدر أكد لصحفي نيو ترك بوست أن الهيئة تتابع تطورات الوباء في العالم وبصدد ذلك ستقرر مآل المنح التركية للطلاب المتقدمين لها، حيث ستعتمد واحدة من القرارات التالية:
في حال استمرار الوضع الوبائي بحالته الحالية دون تراجع، أشار إلى أنه سيتم عقد مقابلات أونلاين مع الطلبة المقبولين مبدئيًا، والذين تم ارسال بريد إلكتروني لهم في وقت سابق، وأكد المصدر أن مع انخفاض وتيرة الوباء سيتم التعامل مع الأمر كما في الأعوام الماضية، بإرسال وفود وعقد مقابلات داخل السفارات التركية وأماكن أخرى في عدة دول.

إلغاء المنح

ونوه المصدر إلى أن الهيئة ربما تقرر إلغاء المنح لهذا العام، بناء على تطورات الأوضاع الصحية في العالم.

مميزات المنح

جدير بالذكر أن المنح التركية تقدم مميزات عدة للمقبولين بها، حيث تغطي كافة تكاليف الأقساط الدراسية إلى جانب السكن والتأمين الصحي، وراتب شهري للطالب، وتتكفل هيئة المنح التركية بتوفير فيزا السفر وتذكرة الطيران لطلابها.
Image
حيث يشار إلى أن الطالب المقبول يحصل على فيزا وتذكرة سفر تقدمها هيئة المنح ممثلة عن الدولة التركية، وينتقل من دولته المقيم بها إلى تركيا ليبدأ دراسته في الجامعة المحددة له، وتقدم له إقامة طالب طوال فترة دراسته في تركيا.

وتخصص الدولة سكن للطلاب المقبولين في المنحة بشكل مجاني مع مصاريف السكن، وتقسم حسب المستوى الدراسي حيث يحصل طالب البكالوريوس على
800 ليرة تركية كراتب شهري، وينال طالب الماجستير 1100 ليرة، وطالب الدكتوراه 1600  ليرة، أما طالب البحوث فيحصل على 3000 ليرة.

وتقدم الدولة التركية تأمين صحي مجاني للطلاب تستمر طوال فترة دراستهم، وفيما يتعلق باللغة؛ فيتم دراسة اللغة التركية لمدة سنة كاملة بشكل مجاني، ويقدم للطالب كرت مواصلات للتنقل بأسعار رمزية.

 

مشاركة على: