وكتب أبو تريكة عبر صفحته الخاصة على موقع فيسبوك، قبل قليل: سقوط الأقنعة مهم في سبيل تحرير فلسطين والمسجد الأقصى، قضية ف">

أبو تريكة: التطبيع خيانة

أبو تريكة: التطبيع خيانة
أبو تريكة: التطبيع خيانة

أبو تريكة: التطبيع خيانة

علّق نجم كرة القدم الدولي المصري السّابق، محمد أبو تريكة، باستنكار شديد على إعلان التطبيع الكامل للعلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الاسرائيلي.

وكتب أبو تريكة عبر صفحته الخاصة على موقع فيسبوك، قبل قليل: "سقوط الأقنعة مهم في سبيل تحرير فلسطين والمسجد الأقصى، قضية فلسطين قضية وعي شعوب لا اتفاقات حكام أو معاهدات دول".

وتابع صدق الله حين قال "ولن ترضى عنك اليهود ولا النّصارى حتّى تتبع ملّتهم" مؤكدا أنّ التطبيع مع دولة الاحتلال خيانة.

في حين  رحّب الرئيس المصري، عبد الفتّاح السّيسي، بالتوصل إلى اتفاق يقضي بتطبيع رسمي للعلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، وقال في تغريده له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" مساء اليوم الخميس: "أثمن جهود القائمين على هذا الاتفاق من أجل تحقيق الازدهار والاستقرار لمنطقتنا".

وفي سياق متصل، أكد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لوكالة الأنباء الإمارتية الرسمية، أن "الإمارات وإسرائيل اتفقتا على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية".

من جهته وصف رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتانياهو، الاتفاق مع الإمارات ب"اليوم التّاريخي"، وقال خلال مؤتمر صحفي حول الاتفاق: "قلت لكم سيكون لدينا اتفاقيات سلام كاملة مع دولة عربية، بدون أن نعود إلى حدود 67، وبدون أن نفكك المستوطنات"

وتابع "أنا الآن أقول لكم إن فرض السيادة أيضا سيتم".

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

مشاركة على: