إنستقرام تطلق رموز QR... تعرف على ميزاتها!

إنستقرام تطلق رموز QR... تعرف على ميزاتها!
إنستقرام تطلق رموز QR... تعرف على ميزاتها!

إنستقرام تطلق رموز QR... تعرف على ميزاتها!

أدخل موقع التواصل الاجتماعي إنستقرام رموز الاستجابة السريعة QR إلى تطبيقه على مستوى العالم. وسيتمكن المستخدمون عبر الخدمة فك رموز QR عبر مسحها ضوئيا من خلال كاميرات الأجهزة الذكية.

وطرحت المنصة تحديثًا لتطبيق الهاتف المحمول يجلب رموز QR للملفات الشخصية الفردية. ويمكن لمستخدمي الشبكة الاجتماعية الآن مشاركة ملفات تعريف أخرى والوصول إليها بسهولة من خلال أي تطبيق كاميرا عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

وأطلقت المنصة المنتج لأول مرة في اليابان العام الماضي، وتستهدف الميزة الشركات التي يمكنها طباعة رمز الاستجابة السريعة الخاص بها وجعل العملاء يمسحونه ضوئيًا لفتح حساب إنستاجرام الخاص بهم بسهولة.

و يمكن للأشخاص من خلال الخدمة تلك الاطلاع على ساعات عمل المتجر، أو شراء العناصر، أو مجرد متابعة الحساب. ويمكن للمستخدمين الانتقال إلى قائمة الإعدادات في ملف التعريف والنقر فوق رمز الاستجابة السريعة لصنع رمز QR، والذي يمكن بعد ذلك حفظه أو مشاركته.

وتستخدم العديد من التطبيقات الأخرى نظامًا يشبه نظام رموز الاستجابة السريعة QR خاص بها، من ضمنها تويتر وفيسبوك وسناب شات وسبوتيفاي. وبدأت المطاعم في استخدام رموز الاستجابة السريعة بدلًا من قوائمها الفعلية كوسيلة للسماح للعملاء بالوصول إلى القوائم على هواتفهم. وتطلب الشركات الأخرى أن يقوم الأشخاص بمسح رمز الاستجابة السريعة لتحميل موقعهم على الشبكة.

مشاركة على: