حرصت وزارة الدفاع التركي، أمس الأحد، أن يكون حفل يوم النصر المقام بقصر الرئاسة لهذا العام مميزا ومختلفا عن احتفالات الأعوام الماضية، حفل يليق بالمناسبة المهمة ويحاكي القوة العسكرية التي حققتها تركيا بعد 98مضي  عاما من إحدى أهم انتصارات الجمهورية التركية.

حيث أق">

300 طائرة بدون طيارة تصنع "انتصار أمة"

300 طائرة بدون طيارة تصنع "انتصار أمة"
300 طائرة بدون طيارة تصنع "انتصار أمة"

300 طائرة بدون طيارة تصنع "انتصار أمة"

حرصت وزارة الدفاع التركي، أمس الأحد، أن يكون حفل يوم النصر المقام بقصر الرئاسة لهذا العام مميزا ومختلفا عن احتفالات الأعوام الماضية، حفل يليق بالمناسبة المهمة ويحاكي القوة العسكرية التي حققتها تركيا بعد مضي 98 عاما من إحدى أهم انتصارات الجمهورية التركية.

حيث أقيم حفل موسيقي خاص في القصر الرئاسي كجزء من احتفالات يوم النصر، المصادف ل30 أغسطس/آب 1922 م، وفي نهايته بدأ عرض ضوئي، باستخدام 300 طائرة بدون طيار، واستمر حوالي 12 دقيقة رسمت من خلاله في سماء أنقرة عبارات تمجيدية يريدها الأتراك أن تبقى خالدة في ذهن الأجيال السابقة وهي "انتصار أمة" و"يوم النصر" و"30 أغسطس".

Image

وتم خلال الحفل بث رسالة الرئيس رجب طيب أردوغان، مع فيلم قصير، يتضمن لقطات من حرب الاستقلال والعمليات التي يقوم بها الجيش التركي عبر الحدود.

وخلال كلمته، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم أن النجاحات الهامة التي حققتها تركيا في مختلف القطاعات، تعد أكبر دليل على عزمها الحفاظ على حقوقها ومصالحها.

وقال في تدوينة اثر زيارته ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، بمناسبة "عيد النصر، إن بلاده مصممة على بلوغ مئوية تأسيس الجمهورية التركية عام 2023، بقوة اقتصادية وعسكرية وسياسية ودبلوماسية أكبر.

وشدد على أن "بلاده لن ترضخ للتهديد والابتزاز في شرق المتوسط، وستدافع عن حقوقها وفق القوانين الدولية والاتفاقيات الثنائية".

وأكد أردوغان على أن الكفاح مستمر حتى اليوم ، والأمة التركية لن تتردد إطلاقا في إحباط مساعي فرض معاهدة "سيفر" جديدة اليوم في "الوطن الأزرق" (المياه الإقليمية)، مثلما حققت الاستقلال رغم الفقر وقلة الإمكانات.

مشاركة على: