هذا ما توصل إليه تقرير عن انفجار مصنع الألعاب النارية في سكاريا

هذا ما توصل إليه تقرير عن انفجار مصنع الألعاب النارية في سكاريا
هذا ما توصل إليه تقرير عن انفجار مصنع الألعاب النارية في سكاريا

ترجمة: هذا ما توصل إليه تقرير عن انفجار مصنع الألعاب النارية في سكاريا

ذكرت وكالة الأناضول يوم الاثنين أن تقرير الخبراء عن انفجار مصنع الألعاب النارية الذي أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 127 آخرين في منطقة هندك في ساكاريا شمال غرب تركيا في 3 يوليو قد تم الانتهاء منه.

ووجد التقرير أن المصنع لم يلتزم بمتطلبات السلامة القانونية لمنع مثل هذه الحوادث ولم يتم العثور على الوثائق اللازمة للتصاريح.

وتم إرسال التقرير المكون من 200 صفحة ، والذي تم إعداده لتحديد عدد وقوة وتواتر الانفجارات، إلى مكتب المدعي العام في هندك.

وقال التقرير إن أربعة انفجارات وقعت، استمرت ما مجموعه 1 دقيقة و 54 ثانية، وفقا للبيانات التي تم جمعها من جهاز قياس الزلازل في جامعة ساكاريا.

وأرسلت الانفجارات عمودا هائلا من الدخان إلى السماء.

وسمع ضجيج الانفجار في جميع أنحاء وسط ساكاريا ، على بعد حوالي 50 كيلومترا (31 ميلا) من مكان الحادث ، مما أرسل الناس إلى الشوارع في حالة من الذعر. تم إرسال سيارات الإسعاف ورجال الإطفاء إلى مكان الحادث.

وقال رئيس بلدية هندك تورغوت باباوغلو للصحفيين عقب الانفجار، إن هناك حوالي 150 عاملا في الداخل. سافر كل من وزير الداخلية سليمان سويلو ووزير الصحة فاهرتين كوكا ووزير الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية زهرة زمروت سلجوك إلى ساكاريا لمراقبة الوضع.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان إن كل التدابير اللازمة كانت موجودة وأن السكان بالقرب من موقع الانفجار محميون.

في وقت لاحق، قتل ثلاثة جنود وأصيب ستة آخرون بجروح في الانفجار الذي وقع بينما نقل باقي الألعاب النارية من هندك مصنع محجر للتخلص منها.

في عام 2008 ، قتل 20 شخصا في انفجار آخر في مصنع للألعاب النارية في اسطنبول ، غرب ساكاريا.

مشاركة على: