خبير تركي: موسم الإنفلونزا سيعقد مكافحة فيروس كورونا

خبير تركي: موسم الإنفلونزا سيعقد مكافحة فيروس كورونا
خبير تركي: موسم الإنفلونزا سيعقد مكافحة فيروس كورونا

ترجمة: خبير تركي: موسم الإنفلونزا سيعقد مكافحة فيروس كورونا

رأى عضو في لجنة علوم فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة التركية، أن قدوم الخريف سيؤدي إلى تعقيد مكافحة فيروس كورونا بسبب بداية موسم الأنفلونزا.
وقال البروفيسور، سيراب شيمشك يافوز": "بلغ وباء كورونا ذروته في أبريل وتم السيطرة عليه بحلول نهاية مايو، لكن هذا لم يتبعه الاتجاه الهبوطي المتوقع".
وأضاف في حواره مطول أجرته معه صحيفة "حرييت ديلي نيوز": "على العكس من ذلك، هناك اتجاه تصاعدي، لذلك يمكننا القول بأن الموجة الأولى ليست تحت السيطرة".
كانت السلطات التركية نجحت في خفض أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى ما دون 1000 حالة إصابة يوميًا قبل إجازة عيد الأضحى الماضي، لكن عقب الإجازة بدأت الإصابات اليومية تحوم فوق الـ1000 حالة.
وتابع يافوز: "يجب أن يكون لدينا ثلاثة أسابيع متتالية تظهر اتجاها هبوطيا من أجل القول بأن الوباء تحت السيطرة، لكن الحالات آخذة في الارتفاع".
وجاء الاتجاه الصعودي مع إعادة استئناف الحكومة التركية لدورة الحياة إلى سابق عهدها في 1 يونيو، عقب سلسلة من التقييدات وحظر التجول بين مارس ومايو.
وأضاف عضو لجنة العلوم: "حدث الشيء نفسه في بلدان أخرى. عدد الحالات في إسبانيا وفرنسا آخذ في الارتفاع. رأينا أن الفيروس لم يكن لديه سمة موسمية. لقد أثبت الصيف أن كان مخيبا للآمال من حيث التوقعات".

مشاركة على: