اعتقال 104 أشخاص مشتبه بهم بالانتماء إلى منظمة غولن في تركيا

اعتقال 104 أشخاص مشتبه بهم بالانتماء إلى منظمة غولن في تركيا
اعتقال 104 أشخاص مشتبه بهم بالانتماء إلى منظمة غولن في تركيا

ترجمة: اعتقال 104 أشخاص مشتبه بهم بالانتماء إلى منظمة غولن في تركيا

اعتقلت الشرطة التركية يوم الثلاثاء 104 مشتبه بهم في تحقيقات منفصلة ضد متسللين عسكريين من جماعة غولن الإرهابية.
وأمرت النيابة باعتقال 123 مشتبهاً بهم في تحقيقين في اسطنبول. وفي العملية الأولى التي نُفذت في اسطنبول و 13 مقاطعة أخرى، ألقت الشرطة وقوات الدرك القبض على 31 من أصل 47 مشتبهًا بهم. وكان من بين المعتقلين رائد في القوات الجوية استقال من الجيش وضباط وطلاب في الخدمة الفعلية.
وقال مكتب المدعي العام في اسطنبول، إن المشتبه بهم كانوا على اتصال مع مدنيين متعاملين مع غولن الإرهابية الذين سيطروا على خلايا متسللي الجماعة الإرهابية في القوات المسلحة التركية. وتم التعرف عليهم من خلال اتصالاتهم مع المتعاملين عبر الهواتف العمومية لتجنب اكتشافهم.
وفي العملية الثانية، تم القبض على 59 من أصل 76 من المطلوبين المشتبه بهم، من بينهم خمسة جنود في الخدمة الفعلية. وفي مكان آخر، أمر المدعون باعتقال جنود متقاعدين ومتقاعدين في عملية أخرى ضد الشبكة العسكرية لمنظمة غولن الإرهابية في إقليم قيصري بوسط البلاد.
وقال وزير الدفاع الوطني خلوصي أكار الأسبوع الماضي إنه تم فصل 20،062 من الأفراد المرتبطين بالمنظمة من الجيش منذ محاولة الانقلاب التي قامت بها الجماعة في 15 يوليو 2016.
 وفي نهاية مايو 2016، صنف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان رسميا الحركة الدينية التي أسسها فتح الله كولن رجل الدين المقيم بالولايات المتحدة كمنظمة إرهابية وقال إنه سيتعقب أعضاءها الذين يتهمهم بمحاولة قلب نظام الحكم.
 

مشاركة على: