تركيا تضع خطة جديدة لاستخراج الذهب

تركيا تضع خطة جديدة لاستخراج الذهب
تركيا تضع خطة جديدة لاستخراج الذهب

ترجمة: تركيا تضع خطة جديدة لاستخراج الذهب

أفصح وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح سونميز ، للوكالات المحلية ،  عن بدء العمل على زيادة إنتاج تركيا للذهب قائلا :" نأمل لتحصيل 100 طن من الذهب في الخمس سنوات القادمة".

وأوضح الوزير أنه يتم التخطيط لاستخراج 44 طن من الذهب، بالرغم من تفشي فايروس كورونا ، حتى نهاية العام ، وزاد :" نحن بحاجة لاستخراج الذهب المتواجد في أراضينا ، تماما كما تفعل أمريكا وكندا وأستراليا وغيرها ، ونحن نعمل على تطبيق نفس الإجراءات المتبعة في الدول المتقدمة ، في استخراج الذهب "

"نحن بحاجة لاستخراج الذهب "

وأشار الوزير إلى دور استيراد الذهب في تشكيل عجز بالحساب الجاري للدولة مضيفاً " في عام 2019 تم استيراد ذهب بقيمة  12 ونصف مليار دولار أمريكي .

وقال :"في نفس العام قمنا بتصدير ذهب معالج بقيمة 7 مليار دولار أمريكي ، مما سبب عجز في الحساب الجاري بلغ 5 ونصف مليار دولار أمريكي ، أما هذا العام فلدينا عجز بلغ ال 8 ونصف مليار دولار في الأشهر الستة الأولى " ، وأكد على أنه تم وضع الخطط اللازمة لزيادة التصدير والتقليل من العجز الحاصل في الحساب الجاري للدولة ، بدأ العمل عليها من شهر حزيران/ يوليو .

وأوضح الوزير دونميز ، أن تركيا تعيش تطورات سريعة أيضا في مجال الطاقة المتجددة وأنها سوف تنافس الصين والدول الأوروبية خلال الأشهر القادمة .

اقرأ أيضاً :أسعار الذهب فوق 1800 دولار للأونصة

مشاركة على: