قريبا في تركيا.. مثلجات لسان الحماة

قريبا في تركيا.. مثلجات لسان الحماة
قريبا في تركيا.. مثلجات لسان الحماة

ترجمة: قريبا في تركيا.. مثلجات لسان الحماة

نجحت مدينة مرسين جنوبي تركيا، في ابتكار طريقة جديدة والأولى من نوعها في البلاد، وهي استخدام فاكهة "التين الشوكي" في إنتاج المثلجات، والتي تعتبر من المنتوجات الأكثر رواجا في المنطقة.

حيث بدأت مديرية الزراعة، في مرسين، العمل على إنتاج مثلجات من فاكهة التين الشوكي ، المعروف ب "لسان الحماة" في المجتمع التركي، بعد سلسلة من التجارب النّاجحة.

وكانت مديرية الزراعة، قد وضعت خطة لتنفيذ مشروع مثلجات التين الشوكي، بعدما زرعته وقبل أيام بدأت بجني المحصول، وذلك ضمن نطاق تطبيق تجاربها.

وأوضح مدير دائرة الزراعة في مرسين، مسعود يلدز، في تصريح لصحيفة محلية، وترجمته وكالة "نيوترك بوست"، بأن مشروع مثلجات التين الشوكي، يأتي في إطار فعاليات "النهضة بالمنتجات المحلية " الذي انطلق عام 2016 .

التين الشوكي يحتل المرتبة ال 85 في الصادرات:

وكشف يلدز، عن احتلال التين الشوكي، المرتبة ال85 من مجموع الصادرات التركية الزراعية،  قائلا:" قمنا بالتعديل على فاكهة التين الشوكي في مزارعنا، لتكون أقل شوكاً وأسهل حصادا، وقمنا بتصدير أكثر من 5 طن من التين الشوكي لروسيا".

وفي إطار العمل على زيادة القيمة التجارية والصناعية للتين الشوكي، صرح مسعود يلدز بأنه تم إنشاء نقابة لمزارعي التين الشوكي.

مشاركة على: