الداخلية التركية تفتح تحقيقا حول ادعاءات أمنية خطيرة

الداخلية التركية تفتح تحقيقا حول ادعاءات أمنية خطيرة
الداخلية التركية تفتح تحقيقا حول ادعاءات أمنية خطيرة

ترجمة: الداخلية التركية تفتح تحقيقا حول ادعاءات أمنية خطيرة

أعلنت وزارة الداخلية التركية، عن فتح تحقيق فوري حول ايداعات خطيرة من شانها تهديد الأمن القومي للبلاد، والتي تتضمن تسليح المئات من الجماعات السلفية المدخلية داخل تركيا.

جاء ذلك وفق ما أعلن عنه مساعد وزير الداخلية التركي، محمد أرسوي، اليوم الاثنين، ونشرت وكالة الأناضول التركية، وترجمت وكالة "نيوترك بوست".

وأعلن أرسوي عن بدء فتح تحقيقات فورية في إدعاءات الداعية التركي أحمد محمود أونلو، التي تضمنت تسليح نحو 2000 جميعة سلفية"مدخلية" داخل البلاد.

وشدّد أرسوي على ضرورة متابعة الموضوع الذي يمس امن تركيا، وقال:" سيتم متابعة المسألة بحساسية كاملة، بمساعدة الجهات العدلية والقضائية".

ونشرت الصحيفة إدعاءات الداعية التركي الملقب ب "جبالي أحمد"، والتي جاء فيها: "البعض منهم سيعلن أنه المهدي المنتظر، وسيقومون بقتل المسلمين، وعلى الدولة السيطرة عليهم وإيقافهم عند حدهم".

كما قام محمد أسوي، بنشر توضيح على حسابه الشخصي، في إحدى منصات التواصل الإجتماعي اليوم، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية لن تقف صامتة أمام هذه الإدعاءات الخطيرة، وأنها قامت بنشر التعليمات اللازمة لمراكز القوى الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب والإستخبارات التركية.

اقرأ المزيد:الداخلية التركية تطلق عملية أمنية ضد "بي كا كا"

 

Image

مشاركة على: