العثور على أسلحة وذخائر في وان التركية

العثور على أسلحة وذخائر في وان التركية
العثور على أسلحة وذخائر في وان التركية

ترجمة: العثور على أسلحة وذخائر في وان التركية

ضبطت قوات الدرك التركية عددا من الأسلحة والذخائر والقنابل يدوية في عملية أمنية نفذتها ضد تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي في ريف منطقة باشكالي بمحافظة فان.

وكشفت وسائل إعلامية تركية عن تفاصيل السلاح المضبوط (بندقية مشاة من طراز كلاشنيكوف وذخائر كلاشينكوف وقنبلة يدوية وكمية كبيرة من طلقات الرشاشات) مؤكدة استمرار عمليات التمشيط والتدقيق في في المنطقة.

حزب العمال الكردستاني PKK، جماعة مسلحة كردية يسارية نشأت في السبعينات في منطقة ذات غالبية كردية في جنوب شرق تركيا كحركة انفصالية بمزيج فكري بين القومية الكردية والثورية الاشتراكية

يشار إلى أن الحزب دخل في مطلع الثمانينيات في صراع مسلح مع الدولة التركية بغية نيل حقوق ثقافية وسياسية وتقرير المصير لأكراد تركيا استمرت المواجهة حتى نهاية التسعينات، حيث قبضت تركيا على زعيم الحزب عبدالله أوجلان وسجنته ودخل الحزب مرحلة جديدة من التنظيم.
يتبع الحزب كل من حزب الحياة الحرة الكردستاني في كردستان إيران وحزب الاتحاد الديمقراطي في كردستان السورية وحزب الحل الديمقراطي الكردستاني في كردستان العراق. وهي جماعة مسلحة رغم اسمها، ويمثلها حزب سياسي في تركيا منذ 2008م يسمى حزب السلام والديمقراطية.
يصنف حزب العمال كمنظمة إرهابية على لوائح الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا وإيران وسوريا وأستراليا، بينما رفضت الأمم المتحدة ودول أخرى كروسيا والصين وسويسرا ومصر والهند تصنيف الحزب كمنظمة إرهابية.

اقرأ المزيد:ترجمة : ضبط أسلحة وذخيرة لحزب العمال الكردستاني في هكاري

مشاركة على: