أشهر المعالم السياحية لقضاء شهر العسل في تركيا

أشهر المعالم السياحية لقضاء شهر العسل في تركيا
أشهر المعالم السياحية لقضاء شهر العسل في تركيا

أشهر المعالم السياحية لقضاء شهر العسل في تركيا

تعتبر تركيا من بين الوجهات السياحية المفضلة لدى كثير من السياح عبر العالم، إذ تحتل المرتبة السادسة عالميا من حيث عدد السياح الأجانب الذي يزورون تركيا سنويا، حيث زار تركيا خلال العام الماضي (2019) أزيد من 52 مليون سائح.

كما تعتبر تركيا من بين الوجهات المفضلة لدى الأزواج الحديثي عهد بالزواج من أجل قضاء شهر العسل، لما تتميز به من مناظر خلابة وجميلة وممتعة.

لماذا عليك عليك اختيار تركيا لقضاء شهر العسل؟

تختلف الأسباب والدواعي التي تدفع الأزواج إلى اختيار تركيا كوجهة سياحية مفضلة لديهم لقضاء شهر العسل، فمن بين هذه الأسباب نجد أن تركيا تقع في موقع استراتيجي مهم بحيث هي بوابة أوروبا نحو آسيا، وبوابة آسيا نحو أوروبا، وهذا يعني انها تقع في الوسط وقريبة من جميع القارات والدول الأوروبية والأسيوية والإفريقية.

 كما تعتبر المعيشة فيها رخيصة مقارنة مع الدول الأوروبية والأمريكية التي تشهد غلاء في الأسعار خاصة أماكن الإقامات كالفنادق والمنتجعات السياحية وأماكن الاستجمام، كما تتوفر على فنادق فخمة بأسعار معقولة ومناسبة لجميع فئات المجتمع غنيهم وفقيرهم. بالإضافة إلى الأماكن التاريخية الكثيرة التي تتمتع بها تركيا في مختلف مناطق البلاد.
Image

مدينة إسطنبول

تعد مدينة إسطنبول القلب النابض لتركيا من حيث السياحة والاقتصاد والثقافة، كما تعد من أضخم المدن في العالم من حيث عدد السكان والذي يبلغ عدده أزيد من 16 مليون نسمة.
وهية مدينة يلتقي فيها الشرق بالغرب، والحديث بالقديم في آن واحد.

فإذا كنت تفكر في قضاء شهر العسل بمدينة إسطنبول فأنت في الاختيار الصحيح.

مميزات مدينة إسطنبول

مطار إسطنبول الدولي
أول شيء تراه عند وصولك إلى مدينة إسطنبول هو مطارها الدولي الجميل وهو الأضخم عبر العالم، عبر تصميماته الذكية والجميلة والمريحة للعين والمنظر. والموظفين البشوشين الذين يستقبلونك بابتسامة جميلة ويقدمون لك كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح بطرق سهلة ومفهومة وبجميع اللغات.

الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول

تعتبر إسطنبول عاصمة السياحة بتركيا حيث تحتوي على أزيد من 40 معلم سياحي وتاريخي، يستمتع بها الزوار والسياح عند زيارتهم لإسطنبول

1)- مضيق البوسفور
حيث ستشاهد العديد من الغابات والمسطحات الخضراء وحصن روملي وقصر دولمة باهشا. كما يمكنك الانتقال من الجانب الأوروبي إلى الجانب الأسيوية بكل سهولة عبر عبارات وشفت صغيرة بأسعار جيدة.   

2)- منطقة السلطان أحمد
وتضم مسجد السلطان أحمد الذي تم بناؤه عام 1616م وفق الطراز العثماني القديم، ويتكون من ست مآذن، مزخرفة بالزخارف الإسلامية والآيات القرآنية.

مسجد آيا صوفيا
الذي تم بناؤه في الأول ككنيسة، ثم تحولت إلى مسجد إبان الفتح العثماني لمدينة إسطنبول (القسطنطينية قديما)، ثم تحولت إلى متحف في عهد كمال اتاتورك، قبل أن يحولها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مسجد تقام فيه الصلوات الخمس والجمع قبل أشهر قليلة.

3)- جزر الأميرات
وهي جزر عديدة تقع وسط البحر، وتنطلق الرحلات البحرية عبرها من ميناء كباتاش الواقع في الجانب الأوروبي مرورا عبر جزر جميلة وساحرة. كما يمكنك أخذ زيارة وسط الجزيرة بمركبات خيول سعرها 50 ليرة فقط.

4)- حي أورتاكوي الشهير
ويطلق عليه أيضا منتجع سلاطينبني عثمان، وبني فيه عدد كبير من قصور السلاطين العثمانيين كقصر السلطان العثماني عبد العزيز. ويضم العديد من مراكز التسوق والتسلية مالسوق الشعبي المعروف ب "بزار أورتاكوي"، ويضم أيضا مقاهي ومطاعم مطلة على البحر.

5)- ميناء أمينو
يوجد به الكثير من العبّارات والمرئيات الصغيرة، منا يوجد بجانبها مطاعم تقدم أكلات السمك. ويقع في الطرف المقابل الميناء جامع السليمانية الكبير، كما يتواجد خلفه البازار الكبير أو السوق المصري الذي تباع فيه جميع أنواع المكسرات والتوابل والعسل والحلويات التركية الشهيرة بأسعار جيدة ومعقولة، ويضم آلاف المحلات التجارية.
Image

مدينة أنطاليا

يعد السفر إلى مدينة أنطاليا التركية من الأحلام التي تراود كثير من محبي السفر والسياحة عبر العالم، فهي المدينة التركية الثانية في استقطاب السياح الأجانب بعد مدينة إسطنبول. لما تتميز به أنطاليا من موقع جغرافي متميز، وما تشمله من أماكن طبيعية ساحرة ومعالم سياحية متنوعة، خاصة من طرف الراغبين في قضاء شهر الغسل.

معالم مدينة أنطاليا:

1)- المدينة القديمة
وهي مدينة قديم توجد وسط مدينة أنطاليا، ويصطلح عليها بالتركية ب "كاليتشي"، كما تحوي الكثير من المزارات والمآثر التاريخية القديمة التي يأتي لزيارتها والتماع بها مثير من السياح من مختلف دول العالم، وتعرف فنادقها مطاعمها بأسعار تنافسية ومعقولة.

2)- شلالات أنطاليا
وتعتبر شلالات أنطاليا من بين المعالم السياحية التي تتميز بها مدينة أنطاليا، ك شلال "كرشونلو" و "دودان" و "مانفاجات".
وهي شلالات مشهورة بالعرسان الجدد حيث يلتقطون صور وفيديوهات لتكون ذكرى لزواجهم.

3)- أكواريوم أنطاليا
وهو أكبر حوض مغلق للأسماك بأوروبا، ويضم آلاف الأنواع من الحيوانات البحرية، مما يقدم السارين عليه معلومات عن الحيوانات البحرية الموجودة بالحوض بكل تفاصيلها.

4)- شواطئ أنطاليا
وهي شواطئ جميلة وتتميز بلون  أزرق فيروزي، وهي من المناطق الشهيرة في أنكاليا على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، كما تعد شواطئ أنطاليا المقصد الأول للسياح والزوار خاصة المتزوجين حديثا لقضاء شهر العسل.

5)- وادي كوبرلو
ويشتهر بجماله وآثاره الرومانية القديمة كالجسر الروماني التاريخي الذي لازال مستعمل حاليا من قبل السياح الأجانب للمرور إلى الجهة الأخرى من الوادي. 
وتعيش في وادي كوبرلو الواقع بالقرب من مدينة أنطاليا حيوانات بحرية وبرية كثيرة كالدببة والماعز والغزلان...

وتختلف طريقة قضاء الأزواج لشهر العسل في تركيا إما عن طريق الذهاب بمفردهم أو عن طريق وكالات السياحة التي تنظم رحلات سياحية جماعية إلى مختلف المناطق السياحية والتاريخية بتركيا التي تعرف إقبالا من طرف الملايين من السياح عبر العالم.

مشاركة على: