انتقمت من أبرياء دون رحمة..حُكم عليها بالإعدام

انتقمت من أبرياء دون رحمة..حُكم عليها  بالإعدام
انتقمت من أبرياء دون رحمة..حُكم عليها بالإعدام

انتقمت من أبرياء دون رحمة..حُكم عليها بالإعدام

لم تجد المعلمة الصينية وانغ يون، من طريقة للانتقام من إدراة المدرسة التي تعمل بها، في مدينة جياوزو في مقاطعة هينان وسط الصّين، بعد تزايد وتيرة المشاكل بينها وبين الإدارة، سوى تسميم 25 تلميذا من أحد صفوفها، ما أدى إلى وفاة أحدهم.

Image

أمّا عن الطريقة الغريبة التي اتبعتها المعلمة لتحقيق غرضها الانتقامي، فكانت بدس مادة نيتريت الصوديوم داخل حساء التلاميذ الذي يقدم لهم في المدرسة.

Image

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية الرسمية، اليوم الثلاثاء، فإن محكمة المدينة قد أدانت المعلمة يون، وحكمت عليها بالإعدام، بعد ثبوت الأدلة حول شروعها في محاولة قتل أفضت إلى قتل أحد التلاميذ، مستخدمة المادة الكيميائية الخطيرة داخل الحساء، رغم علمها المسبق بمدى خطورتها.

Image

كما ذكرت الوكالة أن المعلمة لديها سوابق في هذا المجال، حيث سبق لها محاولة تسميم زوجها في عام 2017 إثر خلاف نشب بينهما.

يعدّ نترات الصوديوم أو نترات الصودا (بالإنجليزية: Sodium nitrate) مركباً كيميائياً يحمل الصيغة الكيميائية (NaNO3)، ويكون على شكل مسحوق بلّوري أبيض اللون، وعديم الرائحة، ويذوب في الماء، ومن الجدير بالذكر أنّه غير قابل للاشتعال، لكنّه يسرّع من عملية الاحتراق في المواد القابلة للاشتعال، وقد ينفجر عند تعرضه للحرارة أو النار لفترات طويل.

ويستخدم هذا المركب الكيميائي في حفظ اللحوم المصنعَّة، وفي صناعة الأسمدة، وصناعة الزّجاج، صناعة المستحضرات الصيدلانية، وكذلك في صناعة المتفجرات والصواريخ، وله أضرار عديدة، حيث تؤدي كميات كبيرة منه في جسم الإنسان إلى خطر تلإصابة بأمراض عديدة.


 

مشاركة على: