إعلانات عامة جديدة من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا

إعلانات عامة جديدة من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا
إعلانات عامة جديدة من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا

ترجمة: إعلانات عامة جديدة من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا

أطلقت وزارة الصحة التركية حملتين دعائيتين جديدتين لمكافحة فيروس كوفيد 19.

وذكرت وكالة دي أتش أي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن وزارة الصحة أعادت مشاهد مسلسلي “الطبيب المعجزة” و “ابن الحكيم” واللذان تم نشرهما في بداية الوباء..

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة ، فقد تم إعداد الأفلام الجديدة لتعريف المواطن بالإجراءات الواجب اتخاذها وللوقاية من انتشار المرض.

ولفتت  الوزارة إلى أن إعادة مشاهد المسلسلين يأتي للتأكيد على أهمية الالتزام بتعاليم النظافة العامة للوقاية من الإصابة بالعدوى وركزت على التنظيف والأقنعة والمسافة للحماية من Covid-19

وأشارت أن تانر أولماز لعب دور الطبيب، الذي أطلق عليه في المسلسل اسم “دكتور علي وفا” في مسلسل “الطبيب المعجزة”، بينما لعب تيموتشين أسن دور البطل في مسلسل “ابن الحكيم”.

ولفتت أن مشاهد أسن أكدت على أن الوباء مستمر وأن الرضا والتراخي قد يكون له عواقب سلبية.

كما أكد على أن الوباء يبدأ من إهمال شخص واحد وعدم اتباعه التعليمات المفروضة.

وبينت أنه خلال الأدوار التي تقلدها أولماز، فقد تم لفت الانتباه إلى أهمية التزام التدابير الوقائية للحد من انتشار الوباء الذي تسبب في وفاة الكثير من الأفراد.

و لفت الانتباه إلى أهمية التنظيف والأقنعة والمسافة في كلا الحملتين، منوهة أنه تم استخدام شعار تذكر ، فيروس كورونا ليس أقوى من الإجراءات التي نتخذها.

وقالت الوزارة في بيانها إنه سيتم بث حملة الوزارة الجديدة في وقت واحد على شاشات التلفاز والإذاعة ومواقع الشبكة الإلكترونية.

اقرأ المزيد:ترجمة : قوانين جديدة لمواجهة كورونا بهذه المدن

مشاركة على: