نتنياهو: الانفجار القادم في بيروت سيحدث هنا

نتنياهو: الانفجار القادم في بيروت سيحدث هنا
نتنياهو: الانفجار القادم في بيروت سيحدث هنا

نتنياهو: الانفجار القادم في بيروت سيحدث هنا

شارك رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خريطة يزعم أنها أظهرت الترسانة السرية لحزب الله اللبناني، مدعيًا أن انفجارًا جديدًا قد يحدث في بيروت.

 وقال نتنياهو، متجاهلا العديد من القرارات التي اتخذتها الأمم المتحدة حتى الآن، إنهم مستعدون للتفاوض مع الإدارة الفلسطينية على أساس ما يسمى بخطة السلام في الشرق الأوسط التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. حسب ما نشرته صحيفة صباح التركية، وترجمته نيو ترك بوست.

واستهدف نتنياهو إيران وحزب الله اللبناني في رسالته بالفيديو خلال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار نتنياهو في بداية حديثه، إلى اتفاق التطبيع الذي وقعته بلاده مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين في 15 سبتمبر، وقال بأنه يعتقد أن دولًا عربية وإسلامية أخرى ستوقع أيضًا اتفاقية سلام مع إسرائيل.

وصرح نتنياهو بأنهم مستعدون للتفاوض مع الإدارة الفلسطينية على أساس ما يسمى بخطة السلام في الشرق الأوسط التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعم أن الاتفاقات التي توصلت إليها الدول العربية مع إدارة تل أبيب ستجعل السلام بين إسرائيل وفلسطين أكثر ترجيحًا.

وأضاف "شهدنا انفجارا مريعا في مرفأ بيروت الشهر الماضي. الانفجار القادم قد يحدث هنا (الخريطة التي تظهر مستودع الاسلحة المزعوم لحزب الله). هذا المكان في المنطقة الوسطى في بيروت به مستودع أسلحة سري لحزب الله. سكان "سينه" يجب أن يتحركوا فورا. يجب أن تحتج لأنه اذا وقع انفجار هنا يمكن أن تحدث مأساة اخرى".

وخصص نتنياهو معظم حديثه للتصريحات التي تستهدف إيران، وأعرب عن وقوف الدول العربية وإسرائيل جنبًا إلى جنب ضد إدارة طهران.

وقال نتنياهو بأن إيران انتهكت بنود الاتفاقية النووية التي وقعتها مع دول مجموعة 5 + 1 في عام 2015، وقال: "بسبب هذه الانتهاكات سيكون لدى إيران ما يكفي من اليورانيوم المخصب لقنبلتين نوويتين في غضون أشهر قليلة، ولا شك أن إيران تريد امتلاك أسلحة نووية".

ودعا نتنياهو المجتمع الدولي إلى الوقوف ضد إيران وقال: "العرب والإسرائيليون جميعاً يطالبون بخطوات قاسية ضد إيران، وإذا اتفق العرب والإسرائيليون على هذا الموضوع، فعلى الآخرين الانتباه إليه".

مشاركة على: