أردوغان: لا يمكننا أن نتسامح حتى مع تعرض امرأة واحدة للعنف

أردوغان: لا يمكننا أن نتسامح حتى مع تعرض امرأة واحدة للعنف
أردوغان: لا يمكننا أن نتسامح حتى مع تعرض امرأة واحدة للعنف

ترجمة: أردوغان: لا يمكننا أن نتسامح حتى مع تعرض امرأة واحدة للعنف

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "إننا نكافح ضد العنف ضد المرأة من خلال نهج شامل متعدد الأوجه ومبدأ عدم التسامح مطلقا.

وأضاف أردوغان أنه لا يمكننا أبدا أن نتسامح مع العنف وانتهاك الحقوق والقانون والكرامة حتى لو كانت امرأة واحدة في بلدنا".

جاءت تصريحات الرئيس التركي في كلمة مسجلة بعثها إلى اجتماع رفيع المستوى عقد في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها 75، بمناسبة الذكرى 25 على "إعلان بكين" الخاص بحقوق المرأة.

وشدد أردوغان بحسب ما نقلته وكالة دي أتش أي وترجمته نيوترك بوست على أن تركيا تهدف إلى تعزيز دور المرأة الاجتماعي، انطلاقا من مبادئ المرأة القوية والأسرة القوية والمجتمع القوي.

وبين أن بلاده شجعت مشاركة النساء والفتيات في القوى العاملة ، وبالتالي شهدت القوى العاملة النسائية زيادة بمقدار 3 ملايين و 926 ألف شخص ، لتصل إلى 10 ملايين و 686 ألفًا ، وتوظيف النساء بمقدار 2 مليون و 802 ألفًا. شخص زيادة 8 ملايين زدناه إلى 924 ألف. مرة أخرى ، في هذه الفترة

و ارتفع معدل مشاركة الإناث في القوى العاملة بمقدار 6.5 نقطة لتصل إلى 34.4 في المائة عند تولي الحزب الحاكم الحكم في حين أن معدل معرفة القراءة والكتابة بين السكان من سن 6 سنوات فما فوق كان 79.9٪ ، بلغ هذا المعدل 95.3٪ في 2019.

وقال أردوغان:" نحن نقدر أن من بين الأولويات المحددة لعمل العام تعزيز مستويات المعيشة وحقوق المرأة ، وضمان مشاركتها على قدم المساواة في جميع مجالات الحياة وزيادة مكانتها في المجتمع .

وأكد أردوغان أن بلاده ستواصل تقديم كل الدعم اللازم للسيد بوزكير في هذا العمل الهادف.

وتابع أردوغان كانت النساء في طليعة الفئات الاجتماعية الأكثر تضررا من الوباء في العديد من البلدان ، و شهدنا تصاعدًا في أعمال العنف ضد المرأة وعبئًا أكبر على المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا

وأضاف:" افتتحنا بيوت ضيافة جديدة للسيدات ، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية زيادة العنف المنزلي في تركيا في هذه العملية.

اقرأ المزيد:إسطنبول تجمع نساء الجاليات العربية احتفاء بيوم المرأة العالمي

 

مشاركة على: