ملاطية مدينة لا مثيل لها

ملاطية مدينة لا مثيل لها
ملاطية مدينة لا مثيل لها

ترجمة: ملاطية مدينة لا مثيل لها

دعونا نتحدث أولاً بإيجاز عن أحد الأشياء التي تجعل من ملاطية مكانًا لا مثيل له.

تعتبر ملاطية في الواقع منطقة فريدة بهندستها المعمارية ومأكولاتها وملمسها التاريخي والتقليدي لؤلؤة الأناضول.

 وتكشف هذه المدينة، التي تعتبر من أصول للأناضول، أدلة على عالم آخر في كل خطوة فهي تقع على طرق التجارة بين الأناضول وبلاد ما بين النهرين، كانت ملاطية مكانًا للشرق الأدنى في التاريخ.

يمكنك أن تجد هنا بقايا جميع الحضارات العظيمة -الحثية والآشورية والميدية والفارسية والرومانية والعربية والبيزنطية والتركية -التي كانت موطنًا لها.من بين كنوز الاستيطان البشري المستمر الموجود هنا منذ ما قبل التاريخ.

تحظى تبة أرسلان وهي مستوطنة حثية يعود تاريخها إلى أربعة آلاف عام باهتمام السياح، بينما كان سيد بتال غازي بطلاً إسلاميًا ولد في ملاطية وهو موضوع أسطورة.

تقع ملاطية ، المعروفة تحت أسماء مختلفة مثل ميليتا ومالديا في العصور القديمة ، على أهم طرق التجارة في المنطقة. حتى الآن المدينة التي استضافت العديد من المعالم التاريخية للحضارات، مع أطباق إقليمية وتراث ثقافي غني ، واحدة من الأماكن التي تستحق المشاهدة في تركيا.

يبلغ عدد سكانها 772 ألف نسمة، تشهد أكثر فترات الازدحام في أشهر الصيف بين حدود المدينة المجاورة؛ تشتهر بالمشمش وتلبي جميعها تقريبًا احتياجات البلد.

بفضل الهواء النقي والجمال الطبيعي والتحف التاريخية والمأكولات اللذيذة ، يمكنك على الفور تحويل مسار سفرك إلى هذه المدينة لزيارة مدينة ملاطية.

Image

مناخ ملاطية

 

تتميز ملاطية بمناخ أرضي وقاس، الشتاء بارد جدًا وطويل، ولها طقس شديد الحرارة والجفاف.

 تتراوح درجة الحرارة بين 25-41 درجة في أشهر الصيف، تنخفض درجة الحرارة هذه إلى أقل من 0 درجة في أشهر الشتاء. ما يقرب من شهر واحد من السنة تحت الثلوج في المدينة، بمتوسط ​​383 ملم من الأمطار.

الأكل والشرب

 لديها مطبخ غني جدًا يتضمن ألف نوع من الأطباق الشهية في كل من الحلويات والمعجنات والطبخ المنزلي، يروق للعينين بعروضه الأنيقة ويسحر الذوق.

 من بين أشهر أطباق ملاطية ؛ كرات اللحم بيلديك ، كرات اللحم المحشوة بالسبانخ ، كرات اللحم المحشوة بالبطاطا ، شوربة الأذن ، الحامض البرقوق ،محشوة بالبرغل ، أوراق الفاصوليا المحشوة ، كرات اللحم المحشوة بالعدس ، أنالي كيزلي ، شوربة الزبادي ، مقلاة الباذنجان ، كيسير ، أرز اليرماكالي ، شوربة ترهانا.

Image 

 ماذا تفعل خلال النهار؟

أفضل ما يمكنك فعله في ملاطية خلال النهار هو زيارة المدينة. يمكنك زيارة ملاطية ، أرض المشمش ، من البداية إلى النهاية في غضون أسبوع واحد.

 كن على يقين أنك لن تنسى المعالم السياحية التي تراها في هذه المدينة المشهورة بأماكنها التاريخية ومتاحفها ومساجدها. يمكنك إنشاء ألبوم Malatya الرائع من خلال التقاط صور للأماكن التي تزورها.

يمكنك شراء العديد من الهدايا التذكارية المختلفة لأحبائك في طريق عودتك من ملاطية ، التي تتمتع بثقافة غنية. من بين الهدايا التذكارية التي يمكنك شراؤها أثناء مغادرتك هذه المدينة؛ هناك منتجات مثل الكتابة والستائر ومفارش المائدة والسجاد والبساط والحلي النحاسية والفضة والملعقة الخشبية والمشمش المجفف ومربى المشمش والمربى ولب الفاكهة والمشمش المخلل وعلبة المشمش. يمكنك العثور على هذه المنتجات في مراكز تسوق Milli Egemenlik Caddesi ، وبازار المشمش المجفف ، وشارع أتاتورك وإينونو ، وبازار باكارجيلار ، والبازار الكبير في وسط مدينة ملاطية.

يقع مطار ملاطية داخل حدود ملاطية ، على بعد حوالي 34 كم شمال المدينة، يمكنك استخدام سيارات الأجرة وحافلات المطار والحافلات للوصول إلى المدينة من المطار ، حيث تقوم العديد من شركات الطيران المختلفة بتشغيل عدد لا يحصى من الرحلات الجوية. يمكنك استخدام خيارات تأجير السيارات Malatya لزيارة المدينة بسيارتك الخاصة.

Image

الأماكن التي يجب رؤيتها في ملاطية؟

الأماكن التي يجب استكشافها في Malatya تقع بشكل عام في وسط المدينة.

 يجب بالتأكيد رؤية قلعة ملاطية ، تلة أرسلان ، وقلعة أرابغير ، والتي تقع بالقرب من وسط المدينة. 

تجذب تلة أرسلان الذي يعود تاريخها إلى أكثر من 7 آلاف عام ، المسافرين الحريصين على البقايا الأثرية. 

على مقربة من ملاطية ، يمكنك أيضًا اكتشاف أعمال مهمة مثل يوسف ضياء باشا بيدستيني وبيشكوناكلار ومنزل أتاتورك  أثناء التجول في المدينة .

استمتع في المهرجانات

يمكن أن تكون المهرجانات والأحداث الممتعة التي تقام على مدار العام بالإضافة إلى الآثار القديمة والقصور القديمة والبازارات التاريخية في ملاطية ذريعة جيدة للمجيء إلى هنا. مهرجان Arapgir Vintage ، ومعرض Malatya Apricot ، ومهرجان Yesilyurt Cherry ، الذي يقام كل عام في المدينة ، من بين الأحداث التي لا ينبغي تفويتها.

اقرأ المزيد:ارتفاع صادرات ملاطية من المشمش المجفف في يناير

بيت المشمش


يجب أن يتضمن أي ذكر لملاطية المشمش تولد البساتين التي يزرع فيها ألذ أنواع المشمش في العالم عائدات كبيرة للاقتصاد المحلي.

حين تزور المدينة تأكد من تذوق المشمش المجفف و "البستيل" (لفائف الفواكه المجففة) بالإضافة إلى مربى المشمش محلي الصنع.

وإذا سنحت لك فرصة الزيارة في الربيع أو الصيف، فتأكد من الاستمتاع ببعض الكرز

بعد "استراحة الفاكهة" القصيرة، نواصل جولتنا في ملاطية ، متوجهين هذه المرة إلى المناطق التي تؤوي التراث الثقافي غير المحدود للمدينة.

 انها ليست نكتة؛ تمتد المساجد والمساجد القديمة والنوازل والكومبيت والحمامات والجسور بقدر ما تراه العين.

إلى جانب هذا التراث الملموس، تبهر المدينة أيضًا بأمثلة من الموروثات الأكثر تجريدًا مثل تربية الخيول التقليدية. كل منطقة من مناطقها هي كنز دفين.

 إذا كنت قد سئمت من الأماكن التي تبدو جميعها متشابهة، فإن Malatya مخصصة لك فقط، وجاهزة وتنتظر بمياهها الباردة الجليدية، يمكنك أن تشرب مباشرة من المصدر ونكهاتها غير المذاق والثروات الثقافية غير المرئية. والأهم من ذلك كله، أن كرم الضيافة من شعبها يجعل كل هذا الجمال أكثر جاذبية وذات مغزى ستشعر وكأنك في بيتك.

Image


من الجبال إلى التجديف
مع مناظرها الطبيعية الغنية، توفر ملاطية فرصًا ممتعة ومرضية بشكل كبير لجميع الرياضات الطبيعية، وخاصة ركوب الرمث وتسلق الجبال. من بين الأنشطة السياحية في المنطقة التي نمت مؤخرًا الصيد المنظم وكذلك صيد الأسماك في خزان سد كاراكايا.

جيران نمرود
أثناء تواجدك في ملاطية ، يعد جبل نمرود موقعًا تاريخيًا آخر في متناول اليد على بعد 94 كيلومترًا فقط من المدينة. تم تصنيف هذه التماثيل كأعجوبة العالم الثامنة، وهي تماثيل ملوك كوماجين الذين كانوا يحدقون في بلاد ما بين النهرين لقرون من جثمهم على القمم. الشروق أو الغروب هما أفضل الأوقات لزيارة نمرود.

ImageImageImageImage

 

مشاركة على: