منظمة الصحة العالمية تشيد بتركيا

منظمة الصحة العالمية تشيد بتركيا
منظمة الصحة العالمية تشيد بتركيا

ترجمة: منظمة الصحة العالمية تشيد بتركيا

رحبت منظمة الصحة العالمية بقدرة تركيا على الاختبار وتقديرها لاستراتيجيات الوقاية من الوباء.

وذكرت صحيفة مينت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا أشاد باختبار قدرة تركيا على الزيادة إلى ثلاث مرات اعتبارًا من أغسطس وتقدير استراتيجيات الوقاية من الوباء.

من جهته، قدم نائب وزير الداخلية والمتحدث باسم الوزارة إسماعيل تشاتكلي معلومات حول الأنشطة التي تم تنفيذها في سبتمبر في المؤتمر الصحفي الشهري الذي عقد في الوزارة.

وأوضح -بحسب الصحيفة- أنه تم تنفيذ 7 ملايين و 129 ألف و 904 عملية تفتيش من قبل المحافظات حتى الآن في نطاق مكافحة الوباء ، وتم تنفيذ الضوابط على 169 ألفًا و 109 بلاغ وشكاوي ،

و قال تشاتكلي:"اعتبارًا من 1 أكتوبر 2020 ، قمنا بفصل المهاجع وبيوت الشباب بسعة 93 ألفًا 725 شخصًا لهذا الغرض ، ويوجد حاليًا ما مجموعه 2 ألف و 474 شخصًا في عزلة. هم الأشخاص الذين يتعرضون للعزل بالنظر إلى مشكلة الفضاء بسبب عملهم مثل العمال و تم استضافة 5 آلاف 23 شخصًا في مهاجع وبيوت الشباب حتى الآن ضمن نطاق التعميم.

وأشار جاتاكلي إلى أن مبادئه الأساسية هي القدرة على التغلب على هذه العملية الوبائية دون التأثير سلبًا على الحياة اليومية والاقتصادية ودون تعطيل سلسلة الإنتاج والتوريد .

 وطالب المواطنين المساهمة في هذه العملية من خلال احترام قواعد الأقنعة والمسافة الاجتماعية والنظافة.

أقرأ المزيد:ترجمة : القرية الوحيدة في العالم التي لم يدخلها كورونا

مشاركة على: