ماعلاقة الشتاء بفيروس كورونا؟

ماعلاقة الشتاء بفيروس كورونا؟
ماعلاقة الشتاء بفيروس كورونا؟

ترجمة: ماعلاقة الشتاء بفيروس كورونا؟

أكد  المحاضر في جامعة دجلة في قسم الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة السريرية ومنسق العناية المركزة لفيروس كوفيد -19 - د. رجب تكين  أنه من سهل نقل الفيروس في الشتاء،لذا فإن زيادة المسافة الاجتماعية إلى مترين أو أكثر ، خاصة في الطقس العاصف ، سيكون صحيًا.

ونقلت صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست  عن تكين قوله ":إنه في العادة ، يمكن للفيروس أن يتعطل في الهواء بمعدل 1-2 دقيقة. إذا كان أحد المارة يسعل أو يعطس وأنت تمر به في وقت قصير ، إذا كان الطقس عاصفًا ، فقد يكون هناك احتمال أن ينتقل  إليك.

وأضاف "بالنسبة لنا ، إذا كان لديك مسافة 1.5 متر وقناع ، فإنه يوفر تدابير وقائية كافية للوباء. إذا لم يكن هناك قناع ، فسيكون من الضروري تمديد هذه المسافة أكثر قليلاً." .

وأشار إلى أن هناك مخاوف من زيادة خطر وفاة المرضى المصابين بفيروس كورونا والإنفلونزا في نفس الوقت بنسبة تصل إلى 30 بالمائة.

وحذر تكين من اهمال النظافة والأقنعة والمسافة الاجتماعية مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات.

و أكد تيكين أنه سيكون من الأفضل زيادة المسافة الاجتماعية أكثر قليلاً في الطقس العاصف ، "سيكون من الأصح زيادة هذه المسافة إلى مترين ، ربما 3 أمتار.

وشدد على ضرورة أن تكون البيئات المغلقة أقل عددًا وألا تكون مزدحمة قدر الإمكان دون الوصول إلى الحد الأقصى من العدد.

ونصح بعدم استخدام المكيفات في البيئات المزدحمة وخاصة خلال فصل الصيف،لأن انتشار الفيروس يزداد مع تشغيل التكييف خاصة في البيئات المزدحمة ، لذلك نحن بالتأكيد لا ننصح باستخدام مكيفات الهواء في الأماكن المغلقة.

اقرأ المزيد:رابط لفحص كورونا.. ابدأ الآن لتطمئن

مشاركة على: