كيف تعرفين ما إذا كان شعرك صحيًا؟

كيف تعرفين ما إذا كان شعرك صحيًا؟
كيف تعرفين ما إذا كان شعرك صحيًا؟

ترجمة: كيف تعرفين ما إذا كان شعرك صحيًا؟

يمكن لشعرنا أن يتحمل التوتر عند شدّه ويمكن أن ينمو بنسبة 30٪ أطول عندما يكون مبللاً. ولكن من المهم معرفة أن الشعر الصحي فقط هو الذي يفعل ذلك لأن الخيوط التالفة تتكسر بسهولة تامة.

قد لا تتمكن من اكتشاف حالة شعرك للوهلة الأولى ، ولكن هناك طرقًا بسيطة للتحكم فيه واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادته إلى الشكل الصحيح.

وذكر تقرير نشرته صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست عدة نصائح مفيدة تعلمنا بالضبط ما يجب القيام به للحفاظ على صحة الشعر.

وأفاد التقرير أنه تحتاج إلى فحص جذور شعرك أولاً لمعرفة ما إذا كان شعرك صحيًا بشكل عام وما إذا كان تساقط الشعر أمرًا لا داعي للقلق بشأنه.

بداية قصي خصلة من الشعر. وقومي بعملية فحص يجب أن يكون طرف الجذر الطبيعي للخصلة في شكل بصيلة ، لذلك إذا رأيت هذا ، فإن شعرك صحي. إذا كان خشنًا أو لا يحتوي على أي بصيلة ، فهذا يعني أن شعرك ضعيف ويحتاج إلى العناية.

 كيف تمنع تساقط الشعر؟

على صعيد ذاته كشف التقرير الطريقة المثلى لمنع تساقط الشعر ونصح باتباع حمية البحر الأبيض المتوسط حيث أظهرت إحدى الدراسات أنه يقلل من خطر تساقط الشعر.

كما نصح التقرير بتجنب تسريحات الشعر الضيقة مثل ذيل الحصان ، خاصة أثناء النوم ، لأنها قد تسبب تساقط الشعر.

ودعا إلى ضرورة تناول فيتامينات ومعادن خاصة لتقوية الشعر.

اختبار الكأس

 يقيس هذا  الاختبار مدى مسام شعرك. الشعر الصحي قوي جدا والشعر التالف يمتص السائل بسرعة. لإجراء الاختبار ، قم بما يلي: قصي بعض خصلات شعرك من أجزاء مختلفة من رأسك ، مثل الجزء العلوي والظهر والجانبين. أسقط الخيوط في كوب من الماء. ستطفو الحبال السليمة تمامًا ، وستنخفض الأحبال الصحية نسبيًا قليلاً ، وستغرق الحبال التالفة تمامًا.

علاج الشعر

لعلاج الشعر عليك استخدام البلسم  بعد كل غسله حتى تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة التي يمتصها شعرك.

ينصح أيضاً بوضع خل التفاح والصبار على شعرك لضبط توازن درجة الحموضة.

اختبار الشد

الغرض من هذا الاختبار هو التحقق من مرونة شعرك. يمكن القيام بذلك بخطوات بسيطة: اسحب خصلة من الشعر بعناية. اسحب كلا الطرفين برفق. إذا امتد وارتد للوراء عندما تركته ، فهذا صحي. إذا كان ينكسر بسهولة ، فهو ضعيف نوعًا ما.

كيف تستعيد مرونة شعرك؟

من الضروري ترك الشعر يجف بشكل طبيعي.لأن استخدام الحرارة حقًا يؤدي إلى إتلاف مرونة الشعر.

عليك بتدليك شعرك بزيت الجوجوبا كما يمكنك أن تجرب فرك القليل من العسل على الخيوط. إنه بلسم طبيعي رائع ويحافظ على رطوبة شعرك

 اختبار المسامية

يمكنك هذا الاختبار معرفة ما إذا كان شعرك تالفًا ، اقرص خصلة من الشعر بين إصبع السبابة والوسطى. حركه بين أصابعك ، من الجذر إلى الحافة. إذا شعرت بخشونة وغير متساوية ، فسوف يتضرر شعرك. إذا بدا الأمر سلسًا ، فهو صحي.

كيف يتم علاج الشعر التالف؟

يمكن أن تجربي علاج الكيراتين أنه ينعم الشعر ويزيل الكهرباء الساكنة ويجعل الشعر لامعًا.

 عليك التقليل من الصباغة والتجفيف كما يمكن شطفه بماء الأرز حيث أظهرت الدراسات أنه يبقى في الشعر لفترة ويحميه من التلف.

مشاركة على: