تزايد الاستثمار في الفضاء كل عام

تزايد الاستثمار في الفضاء كل عام
تزايد الاستثمار في الفضاء كل عام

ترجمة: تزايد الاستثمار في الفضاء كل عام

شهدت دراسات الفضاء زيادة كبيرة في الاستثمارات حيث لوحظ أنها تتطور يوماً بعد يوم وذلك عند النظر إلى بيانات السنوات العشرين الماضية ، نرى الأرقام التي تضاعفت في 5 سنوات.

وذكرت وكالة تي أرت تي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن العالم يحتفل بالأسبوع العالمي للفضاء من 4 إلى 10 أكتوبر من قبل الأمم المتحدة.

ولفتت إلى أن هذه التواريخ تخلد ذكرى حدثين حاسمين في تاريخ استكشاف الفضاء: أولاً ، إطلاق Sputnik-1 ، أول قمر صناعي من صنع الإنسان ، من الأرض في 4 أكتوبر 1957. والثاني هو دخول معاهدة الفضاء حيز التنفيذ ، التي تنظم أنشطة الدول في استكشاف واستخدام الفضاء والأجرام السماوية ، في 10 أكتوبر 1967.

وأكدت أن الاهتمام بالأنشطة الفضائية بشكل كبير في السنوات العشرين الماضية زاد على وجه الخصوص وتشارك العديد من المؤسسات العامة والقطاعات الخاصة في سباق فضائي عالمي.

ووفقاً لبيانات كشفت عنها شركة  Bryce Space and Technology وهي شركة تحليلية وهندسية مقرها الولايات المتحدة ، والتي تقدم أيضًا خدمات استشارية في العديد من المجالات مثل الفضاء واقتصاد الفضاء والأمن ، فقد زادت القيمة الإجمالية للاستثمارات في صناعة الفضاء في السنوات الأخيرة.

وسجلت القيمة الإجمالية المستثمرة في شركات الفضاء بين عامي 2010-2014 و 2015-2019 5 مرات. من عام 2015 إلى العام الماضي ، تم استثمار ما يقرب من 17 مليار دولار في الصناعة. ويمثل هذا نموًا كبيرًا مقارنة باستثمارات تبلغ حوالي 6 مليارات دولار في 14 عامًا بين عامي 2000 و 2014.

اقرأ المزيد:أردوغان: سنبدأ أول تجارب الفضاء لتكنولوجيا محرك صاروخ

Image

 

 

مشاركة على: