صرحت وزارة الخارجية التركية في بيان لها أن الهدنة الموقعة ليلة السبت، وبدأ سريانها قبل قليل، أعطت أذربيجان فرصة لأرمينيا للانسحاب للمرة الأخيرة وزارة الخارجية أنه على الرغم من أن وقف إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا يمثل خطوة أولى مهمة ، إلا أنه لن يحل محل الحل الدائم. وشدد في البيا">

عاجل.. تركيا: الهدنة فرصة أخيرة لأرمينيا للانسحاب

عاجل.. تركيا: الهدنة فرصة أخيرة لأرمينيا للانسحاب
عاجل.. تركيا: الهدنة فرصة أخيرة لأرمينيا للانسحاب

عاجل.. تركيا: الهدنة فرصة أخيرة لأرمينيا للانسحاب

صرحت وزارة الخارجية التركية في بيان لها أن الهدنة الموقعة ليلة السبت، وبدأ سريانها قبل قليل، أعطت أذربيجان فرصة لأرمينيا للانسحاب للمرة الأخيرة وزارة الخارجية أنه على الرغم من أن وقف إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا يمثل خطوة أولى مهمة ، إلا أنه لن يحل محل الحل الدائم. وشدد في البيان على أن أذربيجان منحت أرمينيا فرصة الانسحاب للمرة الأخيرة.
 

وأكدت الخارجية التركية في بيانها أنه تم إعلان وقف إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا على خط المواجهة ليصبح ساري المفعول اليوم الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي، وفق ما ترجمته نيو ترك بوست.

تابع أيضًا: بدء سريان وقف إطلاق بين أرمينيا وأذربيجان

وجاء في البيان: "في النزاعات المسلحة التي اندلعت في 27 سبتمبر 2020، أظهرت أذربيجان لأرمينيا وللعالم كله أنها تستطيع استعادة أراضيها المحتلة لمدة 30 عامًا بوسائلها وثقتها بنفسها".

وأضافت، أن مطالب وقف إطلاق النار جاءت من جميع أنحاء العالم في هذه العملية، وتم التأكيد على أن أذربيجان أعطت أرمينيا فرصة للانسحاب من الأراضي التي احتلتها للمرة الأخيرة.

تابع أيضًا: هدنة بين أذربيجان وأرمينيا.. وبدء المفاوضات

 

مشاركة على: