كورونا يرفع أسعار الأراضي في سينوب

كورونا يرفع أسعار الأراضي في سينوب
كورونا يرفع أسعار الأراضي في سينوب

ترجمة: كورونا يرفع أسعار الأراضي في سينوب

بلغت أسعار الأراضي ذروتها في مدينة سينوب والتي تقع في أقصى شمال تركيا وذلك بعد وباء فيروس كورونا وحدثت تقلبات اقتصادية في مجال العقارات ، كما هو الحال في العديد من القطاعات.

في هذا السياق ، ارتفعت أسعار الأراضي والحقول والحدائق الخاصة بالعقارات التي تتميز بخصائص العقارات ، بما يتماشى مع الطلب.

ونقلت صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن وكيل العقارات ، حكمت أرغول قوله :" إن هناك زيادة بنسبة مائة بالمائة في أسعار الأراضي خلال عملية الوباء في سينوب"، مشيراً إلى إنه على الرغم من ارتفاع أسعار الأراضي ، أبدى المواطنون اهتمامًا كبيرًا بالأراضي.

 وأضاف إرغول: "بسبب فترة الوباء ، تحول الجميع إلى المناطق الريفية ، وكان هناك الكثير من التوجه من المدن الكبيرة إلى المدن الصغيرة مثل سينوب ، أي الأماكن التي يكون فيها عدد السكان منخفضًا.

Image

وشهدت أسعار الأراضي تضاعف في أسعار الحقول أيضًا بنسبة 100 بالمائة تقريبًا.

وانخفضت أسعار الفائدة على القروض في الصيف وارتفعت أسعار البنوك بسبب ارتفاع أسعار الفائدة ، ازداد الطلب على الأراضي والحقول والأماكن التي يمكن فيها بناء منازل منفصلة في المناطق الريفية

وأشار ارجول إلى أن الموافقة على تقرير تقييم الأثر البيئي لمحطة الطاقة النووية لها تأثير على ارتفاع أسعار الأراضي .

 وقال: "الأخبار عن الموافقة على تقرير تقييم الأثر البيئي لمحطة الطاقة النووية قادمة تدريجياً، لذا فهي تأتي في شكل ثرثرة ، فلا يوجد شيء محدد ، ولكن بالطبع ، إذا كان هذا الموقف رسميًا إلى حد ما ، فإننا نعتقد أنه ستكون هناك زيادة في الأسعار، لو كان المكان 100 ألف ليرة للفدان الآن 200 ألف ليرة، بعد محطة الطاقة النووية ، قد يرتفع هذا السعر حتى 400 ألف ليرة. كما اننا قلقون من هذا ".

وفي حديث عن الموضوع ، أرجع بعض المواطنين ارتفاع أسعار الأراضي إلى الوباء ، وقال بعض المواطنين إنه نظرًا لأن سينوب مقاطعة نامية ، فقد حدثت زيادة في الأسعار، وذكر بعض المواطنين أن أسعار الأراضي ستنخفض مع افتتاح مخطط تقسيم المناطق خارج المدينة.

وقال سينوبلو جيتين يسار (60 عامًا): "أولئك الذين فروا من المدينة الكبيرة من موجة الفيروس جاءوا إلى مدينتنا واستقروا في القرى، لهذا السبب أعتقد أن الأسعار قد ارتفعت وسترتفع أكثر. في الوقت الحالي ، لا توجد أرض ولا مباني في بعض أجزاء المدينة المختلفة ارتفعت مبيعات المباني ، وارتفعت مبيعات المنازل ".

اقرأ المزيد:ترجمة : انخفاض أسعار الايجار في تركيا

Image

مشاركة على: