ركن الجنة في البحر الأبيض المتوسط .. مدينة كالكان

ركن الجنة في البحر الأبيض المتوسط .. مدينة كالكان
ركن الجنة في البحر الأبيض المتوسط .. مدينة كالكان

بالصور: ركن الجنة في البحر الأبيض المتوسط .. مدينة كالكان

نحن الآن في طريقنا إلى مستودعات القمح التاريخية الخاصة بـــ" كالكان و "هضبة بزيرجان".

بين باتارا وكالكان ، ستقول لك جزيرتان مرحبًا بك في المنظر الاستثنائي الذي ستواجهه عندما تتحرك نحو كالكان ، تأخذ القبر الصخري القديم على يمينك ، مصحوبًا بالمنظر المطل على الوادي ، على طول التلال الشرقية لباتارا.

Image

من هنا ، تأخذك المنحدرات شديدة الانحدار فوق خليج كالكان إلى كالكان ، ولكن إذا كنت لا تحب المشي الشاق ، فإنني أوصيك بالذهاب إلى كالكان بالسيارة.

تقع كالكان ، التي يعتقد أن التجار من جزيرة ميس أسسها ، في منطقة كاش في أنطاليا ، على بعد 27 كم من كاس ؛ إنه في الغالب المفضل لدى البريطانيين بفيلاته الملونة ، والمنحدرات الشديدة ، والشوارع الضيقة والمطاعم ذات الشرفات.

 تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط في الجنوب التركي، ويعود تاريخ بناء كالكان إلى عام 3000 قبل الميلاد.

اقرأ المزيد:بالصور : مدينة أسوس الخالدة تأخذك برحلة إلى الماضي

 وذكرت صحيفة حريت في تقريرها عن أسوس وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنك تستطيع أن تقول عن المدينة إنها ركن من أركان الجنة بزجاجها الأخضر الزمردي، وشواطئها الزرقاء الفيروزية، والكهوف، والمدن الغارقة، والمدن القديمة حولها.

أثناء تواجدك هناك، يمكنك السباحة في شاطئ كالكان العام واستكشاف الشوارع الجانبية المزينة ببوتيكات بيجونفيل الصغيرة.

Image

أقترح عليك أن ترى شاطئ Kaputaş من كالكان إلى Kaş ، مروراً بالطرق المتعرجة 'S' وأيضًا الاستحمام بالطين على شاطئ خليج Fırnaz فرناز.

 الكهف الأزرق، الذي لا يمكنك الوصول إليه إلا بالقارب من كالكان وأحيانًا يستضيف الأختام، هو أيضًا أحد الأماكن لاكتشاف كهف Güvercinlik ، الذي يضم الحمام ويمكن الوصول إليه عن طريق السباحة.

مستودعات قمح تاريخية في هضبة بزيرجان يجب عليك بالتأكيد الذهاب إلى  هضبة بزيرجان  Bezirgan Plateau باستخدام الطريق الروماني في الجزء العلوي من ساحل كالكان.

ألقِ نظرة على المناظر الطبيعية الهائلة ويجب أن تتوقف عند ما يقرب من 350 عامًا من مخازن الحبوب الخشبية في السهل.

لسوء الحظ ، انخفض عدد المستودعات التي تحتاج إلى الحماية والدعم حتى اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، تعد قرى Bezirgan و Sarıbelen و Gökçeören على هذا الطريق من الجمال الذي سيجعلك تعيش حياة القرية الحقيقية.

يجب عليك بالتأكيد الذهاب إلى Phellos ، حيث توجد المعابد القديمة والمقابر المنزلية على الحافة الجنوبية لوادي Dereköy ، وتصوير Meis والجزر الصغيرة المنتشرة حولها.

 أثناء تواجدك على الطريق الرئيسي المؤدي إلى كاش ، فإن أخذ قسط من الراحة عند نقطة مشاهدة رائعة حيث يمكنك رؤية شبه جزيرة كاش ، وخليج ليماناغزي ، والجزر الصغيرة ، وميس ، وإينس كيب ، وأولو كيب على يسارك على الطريق المتعرج ، سيجعلك تنسى كل التعب سيكون من الجيد لك تخزين طاقة الحياة اليومية هنا من خلال إعطاء وضع لطيف.

Image

المطاعم ذات الإطلالة الرائعة

كالكان مليئة بالمطاعم الكبيرة، وكثير منها ذات تصميم ممتاز، حيث تطل على المشاهد المثالية المحيطة، ويمكنك تناول الطعام في أحد المطاعم الراقية التي تبطن ميناء المدينة الجميلة، ومشاهدة القوارب تتمايل بلطف في الماء.

بالمناسبة ، يمكنك اختيار مطعم بانوراما لتناول عشاء لطيف على هذا الطريق. مثالي للاستمتاع بالمساء مع المقبلات وأنواع الأسماك.

ImageImageImage

مشاركة على: