منظمة الصحة العالمية: اللقاح لن يكون كافيا للجميع!

منظمة الصحة العالمية: اللقاح لن يكون كافيا للجميع!
منظمة الصحة العالمية: اللقاح لن يكون كافيا للجميع!

ترجمة: منظمة الصحة العالمية: اللقاح لن يكون كافيا للجميع!

في الوقت التي تستمر فيه تجارب اللقاحات والأدوية في العديد من البلدان ضد وباء الفيروس التاجي أعلنت سوميا سواميناثان، أحد الأسماء البارزة في منظمة الصحة العالمية الخميس أن الشباب والأصحاء قد يضطرون للانتظار حتى عام 2022 للحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وذكرت صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن تصريح سواميناثان جاء عقب انتقال فيروس كورونا إلى 38.7 مليون شخص حول العالم.

وقالت –بحسب الصحيفة -إن دراسات اللقاحات اكتسبت زخمًا في العديد من البلدان حول العالم.مشيرة إلى استمرار التجارب للحصول على لقاح لكنها لن تكون كافية للجميع في الوقت الحالي.

وأضافت:" وافق معظم الناس على أن التطعيم لا بد أن يبدأ بالعاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية مع مرضى كوفيد-19، لكن نحتاج أيضا إلى تحديد أي منهم هو الأكثر تعرضًا للخطر، ثم كبار السن".

وأوضحت أن تجارب Johnson & Johnson و AstraZeneca ، الرائدتان في مجال التطعيم ، قد توقفت لأسباب تتعلق بالسلامة.

وأشارت في سياق الحديث إلى أن عدد الحالات اليومية في الولايات المتحدة وصل إلى 100 ألف حالة وهذا سيؤثر أيضًا على معدل الوفيات ،وفي أبريل، انخفض عدد الوفيات اليومية في جميع أنحاء العالم من 7500 إلى 5000  حتى الآن.

وبحسب آخر الإحصاءات، يقترب عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم من 39 مليون شخص، في حين بلغ عدد الوفيات ملونا وأكثر من 96 ألف نسمة.

اقرأ المزيد:قوجة يعرب عن افتخاره بإشادات منظمة الصّحة العالمية

مشاركة على: