أردوغان ينعى أحد كوادر حزبه الأرمن المسيحيين

أردوغان ينعى أحد كوادر حزبه الأرمن المسيحيين
أردوغان ينعى أحد كوادر حزبه الأرمن المسيحيين

أردوغان ينعى أحد كوادر حزبه الأرمن المسيحيين

أعرب "العدالة والتنمية" الحزب الحاكم في تركيا، عن حزنه الشديد على إثر فقدان أحد كوادر الحزب البارزين، وهو الصحفي والروائي التركي المسيحي ذو الأصول الأرمينية "ماركار إيسايان"، مساء أمس الجمعة.

وكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبر حسابه الخاص على "تويتر": "علمت ببالغ الأسى بوفاة عضو مجلس القرار المركزي لحزب العدالة والتنمية، نائبنا في مدينة إسطنبول، أخي العزيز ماركار إيسايان".

Image

وتابع: "لن ننسى أبدا مساهماته في سياسة وديمقراطية بلادنا".

من جهته كتب وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "وفاة حبيبنا الجميل نائب إسطنبول، ماركار اسيان، نقدم تعازينا الخالصة لعائلته، ونشاركها أحزانها في مصابها".

Image

ومع انتشار خبر وفاة ماركار سارعت العديد من الصحف والمواقع التركية، إلى تقديم العزاء لعائلته وأصدقائه ومحبيه، فيما عبر أنصار العدالة والتنمية عن خسارة حزبهم لأحد الكوادر التي أعطت كثيرا للحزب ولتركيا.

ويعتبر عضو مجلس القرار المركز لحزب العدالة والتنمية، والنائب عن مدينة إسطنبول، ماركار إيسايانن ذو الأصول الأرمنية، من أبرز أعضاء الحزب المسيحيين الفائزين بالانتخابات البرلمانية عام 2015.

وعمل ماركار في مجال الكتابة والصحافة منذ عام 1997، تنقل بين العديد من الصحف التركية آخرها صحيفة "يني شفق"، ليصبح فيما بعد من أهم الكتاب والمؤلفين الأتراك، ترك من وارئه العديد من الكتب والروايات، يتقن اللغات الثلاث التركية والأرمنية والإنجليزية.

مشاركة على: