ووفقاً لما تداولته الوكالات المحلية عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا، وترجمته نيوترك بوست، فإن عدد شهادات الحوافز الصادرة خلال فترة الثمانية أشهر الأولى من العام للإستثمارات ال">

بالحزم التحفيزية.. كوجالي تتهيأ لدعم المشاريع الاستثمارية

بالحزم التحفيزية.. كوجالي تتهيأ لدعم المشاريع الاستثمارية
بالحزم التحفيزية.. كوجالي تتهيأ لدعم المشاريع الاستثمارية

ترجمة: بالحزم التحفيزية.. كوجالي تتهيأ لدعم المشاريع الاستثمارية

تم إصدار حزمة حوافز استثمارية جديدة لـ 225 مشروع استثماري بمقدار 5.9 مليار ليرة تركيا في مدينة كوجالي.

ووفقاً لما تداولته الوكالات المحلية عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا، وترجمته نيوترك بوست، فإن عدد شهادات الحوافز الصادرة خلال فترة الثمانية أشهر الأولى من العام للإستثمارات التي سيتم تحقيقها في كوجالي زادت بنسبة 83 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي الفترة من كانون الثاني/يناير إلى آب/أغسطس، أُدرج في هذا الحافز 225 مشروعاً استثمارياً ستنفذها المنظمات العاملة في قطاعات التعليم والصحة والطاقة، ولا سيما في الصناعة التحويلية، 24 منها ذات تمويل أجنبي.

وتم احتساب المبلغ الإستثماري الثابت المتوقع للمشاريع المروجة على أنه 5 مليارات و900 مليون ليرة، وعند الانتهاء من هذه الاستثمارات، من المتوقع توفير  6 ألاف و 376  فرصة عمل في المدينة.

وبالنظر إلى التوزيع القطاعي للمشاريع التي يشملها الحافز، لوحظ أن النصيب الأكبر من الدعم مقدم للصناعة التحويلية.

وشكلت استثمارات القطاع الصناعي 92 في المئة من وثائق حوافز الاستثمار الصادرة في الفترة من كانون الثاني الى آب، وبلغ حجم الاستثمار الثابت للمشاريع الـ207 التي تلقت حوافز 5 مليارات و387 مليون ليرة، 2 مليار 385 مليون ليرة.

وستستفيد المشاريع الإستثمارية من أقساط التأمين التي تقدمها الحكومة، بما يصل إلى 80 في المائة من الإعفاء الضريبي، ومساعدات الفائدة، والإعفاء من الرسوم الجمركية، والإعفاء من ضريبة القيمة المضافة، وما إلى ذلك.

ويعتبر قطاع السيارات أحد المشاريع المؤهلية للإستفادة من مشاريع الدعم، حيث تم إصدار شهادة تحفيز لمشروع  شركة تنتج الصفائح المعدنية الأصلية وقطع التجميع والحام لصناعة السيارات، وعند الانتهاء من المشروع، من المتوقع أن يبلغ حجم استثمارات الشركة 219 مليون ليرة، وستولد فرص وظيفية لـ 15 شخصاً.

ومن بين المشاريع المعتمدة للحصول على حوافز، مشاريع شركات تصنيع وتجميع المعدات الصناعية، ومن المتوقع أن الإستثمار في  الصلب والبناء والضغط والمعدات، ومرافق الإنتاج المختلفة سيخلق 600 فرص عمل.

مشاركة على: