بعد الكويت.. قطر تؤكد على رفضها الإساءة لنبي الأمة

بعد الكويت.. قطر تؤكد على رفضها الإساءة لنبي الأمة
بعد الكويت.. قطر تؤكد على رفضها الإساءة لنبي الأمة

بعد الكويت.. قطر تؤكد على رفضها الإساءة لنبي الأمة

أكدت مجموعة من المؤسسات القطرية الرسمية والخاصة، على رفضها القاطع لأي مساس بالعقيدة والمقدسات والرموز الإسلامية، معتبرة ذلك أمرا غير مقبول نهائيا.

وفي هذا السياق، أجلت جامعة قطر فعالية الأسبوع الفرنسي الثقافي، إلى أجل غير مسمى،ردا على الإساءات الفرنسية لرسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، على خلفية الرسوم المسيئة لشخصه الكريم، وإصرار الرئيس ماكرون على نشر تلك الرسوم.

من جهتها أعلنت شركة الميرة القطرية للتموين بالمواد الغذائية، في بيان عبر موقعها الرسمي، ليلة أمس الجمعة، عن سحب المنتجات الفرنسية من جميع فروعها ردا على قرار الرئيس الفرنسي، نشر رسومات كاريكاتيرية مسيئة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، في الفضاءات العامة بالشوارع الفرنسية.

ولا يزال كل من هاشتاغ #فرنسا_تسيء_لنبي_الأمة، و#قاطعوا_المنتجات_الفرنسية، يتصدران مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من البلدان العربية والإسلامية، بعد إصرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلّم.

Image

ودعا ناشطون إلى مقاطعة البضائع الفرنسية، ردا على إساءات فرنسا المتكررة وإهانة مليار ونصف مسلم حول العالم، بنشر صور مسيئة للنبي الكريم، ليس في المدارس والصحف، بل نشرها على المباني الكبيرة، مثل الصورة التي انتشرت مساء أمس من إحدى المباني في العاصمة باريس.

فيما سارعت مجموعة من الشركات والمتاجر في دولة الكويت، إلى إعادة البضائع الفرنسية إلى مستورديها، كما أطلقت عشرات الجمعيات الكويتية حملاتها الداعية لمقاطعة كل البضائع الفرنسية احتجاجا على الرسوم المسيئة.

مشاركة على: