مسؤول يوناني: خطر الزلزال يهدد جزيرة ساموس للاجئين

مسؤول يوناني: خطر الزلزال يهدد جزيرة ساموس للاجئين
مسؤول يوناني: خطر الزلزال يهدد جزيرة ساموس للاجئين

ترجمة: مسؤول يوناني: خطر الزلزال يهدد جزيرة ساموس للاجئين

أسفر الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجة ، والذي كان مركزه بحر إيجه قبالة سفيريهيسار ، عن مقتل شخصين وإصابة 19 آخرين في جزيرة ساموس اليونانية.

وأعلن إفثيميوس ليكاس ، رئيس منظمة الحماية من الزلازل في اليونان ، أن 10 آلاف مبنى في جميع أنحاء البلاد في خطر.

ونقلت وكالة دي اتش أي وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن رئيس المنظمة قوله :"إن ما يقرب من 300 مبنى منها أصبح غير صالح للاستخدام بعد الزلزال".

وأكد لقاس أنه وفقًا للفحص الذي تم بعد الزلزال ، وجدوا أن 10 آلاف مبنى في جميع أنحاء البلاد معرضة لخطر كبير.

 وفيما يتعلق بالوضع في فاثي ، وهي مدينة أخرى ضربها الزلزال ، قال ليكاس ، "إنه وضع صعب. الأمر ليس بالأمر السهل ، لأن 2-3 آلاف شخص يواجهون مخاطر الزلازل مضيفاً لقد بدأنا العمل لاتخاذ الاحتياطات اللازمة ”.

وفقًا لآخر التطورات في ساموس ، كشف لقاس أن القوات البرية اليونانية (GES)  أقامت خيامًا في ملعب كرة القدم لمساعدة المواطنين المتضررين من الزلزال الذي ضرب الجزيرة.

وأشار إلى أنه تم البدء في توزيع ثلاث وجبات غذائية على المتضررين من الزلزال.

 من جهة أخرى ، بدأت الفرق العسكرية العمل بالمعدات الإنشائية لإصلاح الأضرار التي لحقت بالطرق نتيجة الفيضانات التي تعرضت لها بعد الأمطار والتسونامي بعد الزلزال.

من ناحية أخرى ، شعر السكان بالزلزال في بحر إيجه ، حيث أصيبت إزمير بجروح بالغة. بينما كان هناك انهيار في كنيسة في الجزيرة ، فقد طالبان يبلغان من العمر 17 و 15 عامًا حياتهما بعد عودتهما من المدرسة ، وأصيب 19 شخصًا.

 

اقرأ المزيد:ترجمة : الشرطة اليونانية تطلق الغاز المسيل للدموع على المهاجرين في جزيرة ليسبوس

مشاركة على: