أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان عن مساعي بلاده باتخاذ خطوات حاسمة لتأخذ مكانتها في النظام العالمي السياسي والإقتصادي الذي سيعاد تركزه بعد الوباء، وأشار إلى أن تركيا قامت بإعادة إنشاء الإدارة الإقتصادية، للتحرك سريعًا">

عاجل: تصريحات هامة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان

عاجل: تصريحات هامة للرئيس التركي  رجب طيب أردوغان
عاجل: تصريحات هامة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان

ترجمة: عاجل: تصريحات هامة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان

 

أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان عن مساعي بلاده باتخاذ خطوات حاسمة لتأخذ مكانتها في النظام العالمي السياسي والإقتصادي الذي سيعاد تركزه بعد الوباء، وأشار إلى أن تركيا قامت بإعادة إنشاء الإدارة الإقتصادية، للتحرك سريعًا نحو أهدافها.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عبر تقنية الفيديو، في الإجتماع الإقليمي الدوري لحزب العدالية والتنمية في مدينة كرمان اليوم السبت، تطرق به للعديد من القضايا المحلية.

وأكد أردوغان على ثقته بشعبه في الإلتزام بالتدابير التي أقرتها الحكومة التركية لمكافحة الوباء، مشيرًا إلى الشلل في حياة العديد من الدول التي لم تتمكن من إدارة فترة الوباء.

وتابع: "لا أريد أن يقيم شعبنا قانون حظر التدخين في المدن التركية علة أنه اضطهاد، بل هو أمر للحفاظ على صحة مواطنينا وحسب، وإن لم نتبع القواعد فقد نواجه أعباء في تحمل الصعوبات المترتبة".

 

وحول الحرب التي تخوضها تركيا ضد الإرهاب، قال: " حتى الأمس كانت تركيا تحارب الإرهاب على أراضيها فقط، أما الآن بدأت بمحاربة الإرهاب على بقع جغرافية أوسع".

 

وبخصوص حزب العدالة والتنمية، أكد على أهمية ضرورة تجنب وضع المصالح الشخصية في المقام الأول، مشيرًا إلى أن الحزب يسير وفقًا لاختيار الشعب.

وقال: " ثقة أمتنا في حزبنا تزداد، وقد لاحظنا ذلك في ارتفاع عدد الأعضاء إلى 11 مليون و 200 ألف، وسنعمل على توسيع قاعدتنا في السنوات القادمة".

وأنهى حديثه بتقديم التعازي لعائلة الكاتب أحمد كيكيتش، الذي توفي بسبب إصابته بفايروس كورونا.

مشاركة على:
-