مساع تركية حثيثة لتحقيق الريادة في المجالات التقنية

مساع تركية حثيثة لتحقيق الريادة في المجالات التقنية
مساع تركية حثيثة لتحقيق الريادة في المجالات التقنية

ترجمة: مساع تركية حثيثة لتحقيق الريادة في المجالات التقنية

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك:" إن "الطلب على الاستثمار في القطاع الحقيقي ارتفع بنسبة 21 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مشيراً إلى منح 8 آلاف و396 وثيقة تحفيزية خلال الفترة المذكورة، الأمر الذي أتاح الإمكانية لاستثمارات بقيمة 159 مليار ليرة تركية (20.7 مليار دولار).

وذكرت وسائل إعلام محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن تصريحات الوزير جاءت في كلمة ألقاها، الإثنين، خلال مناقشة موازنة وزارته لعام 2021 في البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة.

ولفت أنه في إطار برنامج "الباحثين الرائدين الدوليين" التابع لمؤسسة لأبحاث العلمية والتكنولوجية، سيتم إطلاق دعوة جديدة في العام 2021، لأكثر من 100 من كبار الباحثين الدوليين إلى تركيا.

وأوضح أنه سيتم البدء ببرنامج المدن المنتجة للمدن التي تعد مراكز تصنيع وتصدير في عام 2021". 

وفيما يتعلق بقانون إعادة هيكلة الديون وحوافز التوظيف، قال فارانك: "في هذا السياق، نقوم بإعادة هيكلة مستحقات KOSGEB البالغة 34 مليون ليرة تركية في المجموع".

.وأشار إلى إجراء مراقبة السوق والتفتيش على مليون و 200-ألف جهاز قياس في نطاق المقاييس القانونية و 20-ألف منتج في نطاق سلامة المنتج.

وأعلن أنه "اعتبارًا من اليوم، يستمر بناء 3 آلاف 978 منشأة في المناطق الصناعية منوها إلى أنه في عام 2021، سيتم اكمال 16 منطقة صناعية منظمة و 5 مشاريع مواقع صناعية.

وشدد على أن جميع الوزارات المسؤولة عن الاقتصاد تعمل بتنسيق قوي وبروح الفريق الواحد.

وأكد أن هدفهم جعل تركيا رائدة في تقنيات مثل التكنولوجيا الحيوية، والحوسبة الكمومية، والمسرعات، والجيل الجديد من المفاعلات النووية.

اقرأ المزيد:ترجمة : ارتفاع مؤشر أسعار المنتجات الزراعية في تركيا

مشاركة على:
-