تحذير منظمة الصحة العالمية من اللقاح

تحذير منظمة الصحة العالمية من اللقاح
تحذير منظمة الصحة العالمية من اللقاح

ترجمة: تحذير منظمة الصحة العالمية من اللقاح

صرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس أنه على الرغم من وجود أنباء "مشجعة" حول لقاح فيروس كورونا في الأيام الأخيرة ، إلا أنهم في "تفاؤل حذر" بشأن هذه القضية.

وذكرت صحيفة خبر ترك وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن تصريحات غيبريسوس جاءت خلال اجتماع عبر الفيديو مع خبراء الأوبئة التابعين لمنظمة الصحة العالمية في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف ، سويسرا

وشدد غيبريسوس على أن مكافحة كوفيد -19 ليست خيارًا بين "الحياة والمعيشة" ، مضيفاً "إن أسرع طريقة لانفتاح الاقتصادات هي التغلب على الفيروس". وجدت التقييم.

وأعرب عن قلقه الشديد من تزايد الحالات في بعض البلدان. ​​خاصة في أوروبا وأمريكا.

وفي حديثه عن برنامج منظمة الصحة العالمية للقاحات والعلاج (ACT Accelerator) وبرنامج الوصول العالمي للقاحات Covid-19 (COVAX) بتنسيق من منظمة الصحة العالمية ، أكد أن هناك اجتماع لقادة مجموعة العشرين في نهاية هذا الأسبوع.

وكشف أن المفوضية الأوروبية وفرنسا وإسبانيا وكوريا الجنوبية ومؤسسة بيل وميليندا جيتس قد خصصت 360 مليون دولار أمريكي لـ COVAX ، وأعلن أن المبلغ الإجمالي الملتزم به بمساهمات جديدة ارتفع إلى 5.1 مليار دولار.

وشدد غيبريسوس على أن الرقم الموعود مهم للغاية ، معلناً أن منظمة الصحة العالمية بحاجة عاجلة إلى 4.2 مليار دولار "لإنقاذ الأرواح واستقرار النظم الصحية واستخدام أدوات Kovid-19 (اللقاح والعلاج والمعدات الطبية)".

وذكر غبريسوس أنهم بحاجة إلى 23.9 مليار دولار في عام 2021 في مكافحة الوباء.

اقرأ المزيد:ترجمة : منظمة الصحة العالمية: اللقاح لن يكون كافيا للجميع!

مشاركة على:
-