إقبال غير مسبوق للأمريكيين على شراء العقارات في تركيا

إقبال غير مسبوق للأمريكيين على شراء العقارات في تركيا
إقبال غير مسبوق للأمريكيين على شراء العقارات في تركيا

ترجمة: إقبال غير مسبوق للأمريكيين على شراء العقارات في تركيا

تسبب الموقف الحذر للمستثمرين الأمريكيين ، خاصة بعد حظر السفر المطبق في المراحل الأولى من الوباء ، في انخفاض إحصاءات مبيعات المساكن للأجانب لفترة معينة.

و تأثرت مبيعات المساكن للأجانب ، التي توقفت في فترة الربيع ، بعملية الوباء لأول مرة ، بشكل خاص بحظر السفر. خلال هذه الفترة ، أثر تنفيذ حظر الطيران ، وإغلاق الدول لحدودها والموقف الحذر للمستثمرين على المبيعات. انعكس هذا الوضع في مبيعات المساكن للأجانب بعد بدء عملية التطبيع في الصيف.

وأصيب الأجانب من قطاع العقارات بالدهشة بفضل الأرقام التي تحققت خلال فترة التطبيع عندما زادت مبيعات المساكن لدرجة أن التقييمات المتشائمة التي تم إجراؤها بخصوص أرقام مبيعات نهاية العام خلال فترة الوباء قد اختفت تمامًا.

ازداد اهتمام الأمريكيين بالبيوت التركية مع ارتفاع الدولار مقابل الليرة التركية

وذكرت صحيفة أكشام وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن الفترة الاقتصادية التي أعقبت عملية التطبيع تسببت في زيادة مبيعات المساكن للأجانب، وتحول انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار إلى فرص شراء للمستثمرين.

من جهته قال عمر فاروق أكبال ، رئيس جمعية الترويج العقاري الدولية خلال تقييمه الموقف الأخير بعد البيع أن ارتفاع سعر الصرف مقابل الليرة فتح شهية المستثمرين.

اقرأ المزيد:ترجمة : نصائح هامة لبيع منزلك بشكل أسرع!

مشاركة على:
-