إعفاءات ضريبية جديدة في تركيا لهذه الفئة

إعفاءات ضريبية جديدة في تركيا لهذه الفئة
إعفاءات ضريبية جديدة في تركيا لهذه الفئة

ترجمة: إعفاءات ضريبية جديدة في تركيا لهذه الفئة

أعلنت تركيا أنه لن يتم تحصيل أي دخل ضريبي من أولئك الذين يصنعون في المنزل ويبيعون عبر الإنترنت.

وذكرت صحيفة منيت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه تم نشر القرار في الجريدة الرسمية.

وجاء في القرار -بحسب الصحيفة -أنه سيتم إعفاء أولئك الذين ليس لديهم مكان عمل والذين يمارسون التجارة الإلكترونية دون استخدام آلات وأدوات من النوع الصناعي من الضرائب.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإعفاء الضريبي من المرتقب أن يدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2021.

و من أجل الاستفادة من الإعفاء الضريبي بينت أنه من الضروري الحصول على شهادة تاجر معفي من الضرائب، لفتح حساب تجاري ، لتحصيل جميع الإيرادات خاصة من خلال هذا الحساب ، ويجب ألا يتجاوز مبلغ الإيرادات 220 ألف ليرة تركية.

وبينت أنه سيكون هناك تخفيض في ضريبة الدخل بنسبة 4 في المائة لأولئك الذين ليس لديهم موظف ، و 2 في المائة لأولئك الذين لديهم موظف

من ناحية أخرى ، سيتم تطبيق إعفاء من الأرباح بنسبة 50 بالمائة على المبيعات في الخارج مع بيان جمركي للتجارة الإلكترونية.

من جهته قال إمري إكمكجي ، رئيس جمعية مشغلي التجارة الإلكترونية (ETID) ، إن الدولة حققت تطورين مرضيين في هذا القطاع في شكل تخفيضات ضريبية على الدخل للتجارة الإلكترونية والتصدير الإلكتروني مع قانون الحقائب.

وأكد أن المنتجات الشعبية تحظى بإهتمام كبير بسبب بسبب طبيعتها وموقعها وإبداعها وتخصصها كما تمت إضافة تخفيض ضريبي بنسبة 50 في المائة إلى الصادرات الإلكترونية ".

وفيما يلي دليل دخول التجارة الإلكترونية أي خارطة الطريق لمن يريد الدخول في التجارة الإلكترونية هي كما يلي:

بداية انشاء موقع الويب: يمكنك إنشاء موقع أو التبديل إلى نظام دفع احترافي.

بعد فتح موقعك ، انتبه إلى النسخ الاحتياطي للبيانات، اتخذ الاحتياطات اللازمة ضد خطر التعرض للاختراق.

يجب أن تكون شهادة SSL. من المستحسن أن يتم تشغيل خدمة 3D Secure أيضًا.

يجب أن يكون تصميم موقعك بسيطًا وواضحًا وسهل الاستخدام عليك الانتباه تؤدي كتابة معلومات مفصلة حول المنتجات وتحميل الصور الجميلة إلى زيادة مبيعاتك أيضًا.

الإعلان: بعد أن يصبح كل شيء جاهزًا ، حان وقت الإعلان لهذا ، يمكنك جذب العملاء إلى موقعك عن طريق وضع المنتجات في الأسواق أو يمكن أن تكون مرئيًا على منصات الوسائط الاجتماعية عن طريق الإعلان على Google.

البضائع والمستودعات: لتقليل تكاليف الشحن ، يجب أن تحصل على عروض من جميع شركات الشحن للشحن بالجملة. بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في استخدام بطاقة الائتمان ، لا تنسوا تقديم خيار الدفع عند الباب.

رضا العملاء: تذكر أن الطلبات والشكاوى يتم توجيهها في الغالب عبر chatbot ووسائل التواصل الاجتماعي. كن دائما مستعدا للحل. زادت العقوبات المتعلقة بقانون حماية البيانات الشخصية (KVKK). لا تتجاهل هذا.

التصدير الإلكتروني: استعد للتصدير الإلكتروني أيضًا. يمكن أن يكون لديك خيارات مثل التعرف على الزائر متعدد اللغات أو العملات المتعددة أو الموقع أو البلد أو حتى التسعير المستند إلى الموقع.

وسائل التواصل الاجتماعي: من خلال فتح حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لشركتك ، يمكنك الترويج لمنتجاتك وبدء المبيعات. مطلوب بنية تحتية للدفع للشركات لهذا الغرض.

السوق عبر الإنترنت: يمكنك تجربة البيع في الأسواق مثل Hepsiburada و N11 و Gittigidiyor و Trendyol و Sahibinden و Dolap. يمكنك بيع منتجك مباشرة هنا.

مشاركة على: