تركيا تدعم الاستثمارات السياحية البديلة 

تركيا تدعم الاستثمارات السياحية البديلة 
تركيا تدعم الاستثمارات السياحية البديلة 

ترجمة: تركيا تدعم الاستثمارات السياحية البديلة 

أعلنت تركيا أنه مع تنظيم قانون حوافر السياحة سيتم تقديم الدعم ليس فقط للسياحة الجماعية ولكن أيضًا للاستثمارات السياحية البديلة.

ووفقاً لقانون تحفيز السياحة ، فقد تقرر عدم تضمين السياحة الجماعية فحسب ، بل أيضًا الاستثمارات السياحية البديلة في لائحة القانون.

وبموجب هذا القانون سيتم دعم الاستثمارات في الرياضات الطبيعية مثل تسلق الجبال وركوب الرمث والثقافة وخاصة الجمال الطبيعي النادر الذي من المتوقع أن يجذب السياح المحليين والأجانب

ووفقاً للمعلومات الواردة أنه بالنسبة لمثل هذه الاستثمارات  سيكون من الممكن عمل استثمار محفز من خلال إعلان المنطقة السياحية. كما سيتم تقديم حوافز خاصة في بعض المناطق.

ومن المرتقب أن يتم التركيز على مرافق مختلفة فندق وقرية عطلة وما إلى ذلك،وتشمل المرافق والمركبات البحرية والسياحة البديلة العديد من المرافق والمكونات المختلفة

على الصعيد ذاته قد تم التاكيد على أن نظام الحوافز لهذه الشركات خلال مرحلتي التأسيس والتشغيل سيشمله القانون.

ومن المنتظر أن يتم تحديد المناطق المناسبة لمثل هذه الاستثمارات السياحية من خلال الدراسات التي تجريها الوزارة.

ومن المرتقب أن يتم توفير حل عام للحالات غير العادية مع القانون الجديد كما سيتم وضع ترتيب عام لاتخاذ إجراءات فورية في حالة وجود صعوبات غير عادية في السياحة بسبب أسباب خارجية مثل وباء 2020.

الجدير ذكره أنه تم التأكيد في القانون الجديد على أنه في الحالات الاستثنائية ، سيتم تفويض الوزارة والرئاسة لتقديم طلبات الدعم ، وستكون هناك مواد سيتم وضع حدود هذه السلطة عليها.

مشاركة على:
-