تركيا تخطو خطوة عملاقة في إنتاج البلازما المحلي

تركيا تخطو خطوة عملاقة في إنتاج البلازما المحلي
تركيا تخطو خطوة عملاقة في إنتاج البلازما المحلي

ترجمة: تركيا تخطو خطوة عملاقة في إنتاج البلازما المحلي

 تعتبر شركة الصناعة ماكسيسيلز للادوية التي صنعت اسمها في القطاع الصحي كأول شركة محلية لإنتاج البلازما ، تم منحها مساحة استثمارية قدرها 172 ألف متر مربع في اسطنبول سيليفري عند اكتمال الاستثمار ، الذي سيكلف 600 مليون يورو إجمالاً ، سيتم منع الاستيراد السنوي من 350-400 مليون يورو.

و ذكرت صحف محلية تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الشركة التي بدأ استثمارها التكنولوجي والهندسي في عام 2018 ، تخطط لبدء أعمال بناء منشأة الإنتاج في غضون 2-3 أشهر ، وبدأت العمل المحموم بهدف بدء الإنتاج في مارس 2024.

ومن المرتقب أن توفر Maxicells فرص عمل مباشرة لـ 264 شخصًا من خلال الاستثمار الذي سيصيب عجز الحساب الجاري.

وأكد مسؤولو الشركة أنهم تمكنوا من صنع مشروع كبير مهم ،وتم انتاج 13 منشأة فقط في العالم.

وذكروا أنه في نفس الوقت في عام 1980." "إنه استثمار مرغوب فيه ولكن لم يتم تحقيقه منذ عام 2000. لأن القوى الخارجية لم تسمح بذلك.

تجدر الإشارة إلى أن في الوقت الحالي الحاجة إلى أولوية السوق المحلي حاليًا،حيث يتم إنتاج البلازما في 13 مصنعًا فقط في العالم.

وقال المسؤولون الذين أفادوا أن السعة التي تطلبها الدولة منهم 500 ألف لتر ، "لكن التخطيط لمنشأة بسعة 625 ألف لتر ، كما سيتم توسيع هذه المنشأة بسهولة إلى مليون لتر ، وأولويتنا تلبية احتياجات السوق المحلية ، ونخطط لتصدير المنتج في المراحل المقبلة".

 .يذكر أن شركة MAXICELLS وقعت بروتوكولًا مع وزارة الصحة ومؤسسة الضمان الاجتماعي والهلال الأحمر في أغسطس 2018 `` لإنشاء منشأة محلية لإنتاج الأدوية من البلازما '' لإنتاج المنتج المعني.

مشاركة على:
-