الدفاع التركية تعلن تحييد 58 إرهابيا في 28 عملية

الدفاع التركية تعلن تحييد 58 إرهابيا في 28 عملية
الدفاع التركية تعلن تحييد 58 إرهابيا في 28 عملية

ترجمة: الدفاع التركية تعلن تحييد 58 إرهابيا في 28 عملية

أعلنت وزارة الدفاع الوطني ، تحييد 58 إرهابيا في 28 عملية كبيرة ومتوسطة الحجم نفذت في البلاد وخارجها الشهر الماضي.

وفي مؤتمر صحفي، بالعاصمة أنقرة، قالت المتحدثة الإعلامية باسم وزارة الدفاع التركية، المقدم "ناددة شبنم آق طوب"إن القوات المسلحة التركية تواصل حربها ضد المنظمات الإرهابية ، بما في ذلك حزب العمال الكردستاني / KCK / PYD-YPG ، و FETO ، و DAESH في البلاد والخارج وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف محلية.

وكشفت أنه في نطاق عملية مكافحة الإرهاب ، تم تنفيذ إجمالي 28 عملية ، 5 منها كبيرة ، و 20 متوسطة ، وعملية واحدة كبيرة وواحدة متوسطة الحجم ، في الخارج ، وتم تحييد 58 إرهابيا في الشهر الماضي.

وأكدت أن بلادها تدعم الاتفاقية الموقعة بين الحكومة العراقية المركزية وإدارة إقليم شمال العراق في 9 أكتوبر بهدف استعادة النظام العام والاستقرار في سنجار والجهود المبذولة في هذا الإطار".

 وأوضحت أن أمن الحدود مستمر على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ، وقالت: "في هذا السياق ، تم اعتقال ما مجموعه 7 آلاف 367 شخصًا حاولوا عبور الحدود بشكل غير قانوني في الشهر الماضي ، وتم حظر 40 ألفًا و 160 شخصًا قبل عبورهم الحدود ، 25 منهم من منظمة غولن الإرهابية. وعثر على 39 منهم أعضاء في منظمة إرهابية ".

وأكدت آق طوب أن وزارة الدفاع التركية تتابع عن كثب المستجدات في المنطقة.

من ناحية أخرى، تطرقت متحدثة وزارة الدفاع التركية إلى أنشطة مكافحة الإرهاب في مناطق عمليات الجيش التركي في سوريا.

وأكدت أن قوات الجيش تمكنت من تحييد 204 إرهابيين من تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" خلال آخر شهر، في مناطق "نبع السلام" و"درع الفرات" و"غصن الزيتون" شمالي سوريا.

وعن الأوضاع في منطقة إدلب، أكدت المتحدثة أن تركيا تفي بمسؤولياتها لمنع سقوط ضحايا مدنيين ووقوع مأساة إنسانية جديدة، وضمان السلام والاستقرار بالمنطقة.

وشددت أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن بلادها لن تتسامح مع أي وضع قد يهدد الأمن القومي التركي.

مشاركة على:
-