تركيا تخطط لزيادة الصادرات إلى الصين

تركيا تخطط لزيادة الصادرات إلى الصين
تركيا تخطط لزيادة الصادرات إلى الصين

ترجمة: تركيا تخطط لزيادة الصادرات إلى الصين

صرح منسق اتحاد المصدرين في اسطنبول (İİB)، أن الصين هي رابع أكبر مستورد في العالم بمتوسط ​​سنوي يبلغ 2 مليار دولار من منتجات الدواجن (İİB) ،

وأكد خلال تصريحاته أن هذا السوق أصبح بارزًا بالنسبة لمصدري المنتجات المتروكة والأغذية الحيوانية بعد حصة المملكة العربية السعودية وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف محلية.

و قال سيزر ، "لم تكن هناك مشكلة في تصدير منتجاتنا ، مع الحصول على الشهادات اللازمة كما أراد الصينيون في وقت قصير جدًا.

وأوضح أنه في وقت قصير ستشارك أيضًا 35 شركة أخرى في تركيا في القافلة منوهاً أن المفاوضات تتواصل مع المسؤولين الصينيين بهذا الشأن و لن تكون هناك مشكلة في هذا الجانب على أي حال.

وأشار إلى أنه سيتمكن جميع منتجي الدواجن في تركيا في وقت قصير من إرسال المنتجات بسهولة إلى الصين.

من ناحية أخرى ، أفادت سيزر أن إنتاج الدواجن بلغ 15 مليون طن في الصين ، مما جعل تركيا تحتل المرتبة السابعة في الإنتاج حتى الآن و بلغت قيمة صادرات تركيا من الدواجن 600 مليون دولار ما متوسطه 80 إلى 100 مليون دولار من هذا كان يذهب بشكل غير مباشر إلى الصين ، خاصة كمخالب وأقدام

وتابع:" الآن ، بمجرد فتح التصدير ، يمكننا تصديره مباشرة إلى الصين لذلك ، يخرج الوسطاء في المنتصف بهذه الطريقة ، سيكون من الممكن ضمان وصول المنتج إلى جودة أعلى وبيعه بأسعار معقولة لذلك ، سنتمكن من إرسال بعض المنتجات التي لم نتمكن من إرسالها من قبل. أتوقع أن تزيد صادراتنا مع الصين بمقدار 100 مليون دولار أخرى ".

"السعودية دائما بحاجة إلى هذه المنتجات"

وأشار موجدات سيزر إلى أن المملكة العربية السعودية هي خامس أكبر مستورد في العالم بمتوسط ​​سنوي قدره 1.5 مليار دولار من منتجات الدواجن .

وأضاف موجدات سيزر أن أكبر مستورد هو الاتحاد الأوروبي بـ 15 مليار دولار ، واليابان في المرتبة الثانية بـ 4.5 مليار دولار ، والمملكة المتحدة بـ 4 مليارات دولار.

وتطرق خلال تصريحاته إلى قرار المملكة العربية السعودية تعليق استيراد المنتجات الحيوانية من المديرية العامة للصادرات التركية

وقال "الهيئة العامة للغذاء والدواء (SFDA) في المقال الوارد ، 15 نوفمبر ، حيث تم إيقاف لحوم الأبقار ومنتجاتها من تركيا ، ولحوم الأغنام ومنتجاتها ، ولحوم الدواجن ومنتجاتها ، وصيد الأسماك وتربية الأحياء المائية ، والأطعمة كبديل للحليب وحليب الثدي ، والبيض ومنتجات العسل والمنتجات في المملكة العربية السعودية.

وردت وزارة الزراعة والغابات وجاء في الخطاب الذي أرسلته الإدارة العامة للغذاء والرقابة أنه "في هذا الإطار يجب عدم إصدار شهادة صحية بيطرية لتصدير المنتجات التي تحددها الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 15 نوفمبر 2020.

وأشار إلى أن تركيا تحتل المرتبة الثامنة في صادرات المملكة العربية السعودية من منتجات اللحوم البيضاء.

بين أن إجمالي صادرات تركيا بلغ خلال الاثني عشر شهرًا الماضية 14.8 مليون دولار ، و انخفضت صادرات البلاد خلال الاثني عشر شهرًا الماضية إلى 13.2 مليون دولار اعتبارًا من هذا العام. 

مشاركة على: