منح ترخيص باستخدام اللقاح الألماني-الأمريكي المضاد لكورونا

منح ترخيص باستخدام اللقاح الألماني-الأمريكي المضاد لكورونا
منح ترخيص باستخدام اللقاح الألماني-الأمريكي المضاد لكورونا

ترجمة: منح ترخيص باستخدام اللقاح الألماني-الأمريكي المضاد لكورونا

أفاد بيان صادر عن وزارة الصحة البريطانية أنه سيبدأ الثلاثاء المقبل ، أكبر تطبيق تطعيم في تاريخ إنجلترا.

وأعلن البيان أن لقاح فيروس كورونا الجديد (Kovid-19) الذي طورته شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية BioNTech ، والتي يعد أوغور شاهين شريكًا مؤسسًا لها ، مع شركة الأدوية الأمريكية Pfizer ، سيبدأ في 8 ديسمبر.

وأشار بيان الوزارة أن اللقاحات الموزعة على 50 مركزًا مختلفًا للتطعيم في الدولة سيتم تقديمها أولاً لأولئك الذين يقيمون في دور رعاية المسنين والعاملين الصحيين والذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ، كما هو مذكور في قائمة الأولويات التي نشرتها اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI) في 2 ديسمبر.

من جهته صرح وزير الصحة مات هانكوك أن برنامج التطعيم ، الذي سيبدأ في 8 ديسمبر ، هو "لحظة تاريخية"

وقال: "أحث الجميع على القيام بدورهم لقمع هذا الوباء واتباع القيود المحلية لحماية خدمة الصحة الوطنية (NHS) أثناء القيام بهذا العمل المهم للغاية". هو تكلم.

كما تحدث مدير هيئة تنظيم الأدوية والمنتجات الصحية (MHRA) لبي بي سي د.جون رين أنه يحث الناس على الوثوق بهذا اللقاح.

وأشار راين إلى أن MHRA ستراقب بعناية قضايا السلامة بعد إدخال اللقاحات وأنها لم تنته بعد.

وبين أن الوكالة الوطنية لفحص الأدوية والمنتجات الصحية (MHRA) في إنجلترا سمحت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية BioNTech ، والتي يعتبر Uğur ahin شريكًا مؤسسًا لها ، بالاستخدام الواسع النطاق لقاح فيروس كورونا الجديد (Kovid-19) الذي تم تطويره مع شركة الأدوية الأمريكية Pfizer في 2 ديسمبر.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI) أعلنت عن قائمة "الأولويات" للتطعيم الجماعي لـ Kovid-19 في البلاد.

ووفقًا لذلك ، فإن المجموعات التي سيتم إعطاء التطعيم فيها الأولوية ، وأولئك الذين يقيمون في دار رعاية المسنين ومقدمي الرعاية لهم ، والذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا والعاملين في مجال الصحة ، والذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا ، والذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا والذين هم عرضة للمخاطر سريريًا ، والذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، والذين يعانون من أمراض تنطوي على مخاطر الوفاة بين سن 16-64 ، تم إدراجهم على أنهم أكبر من 60 عامًا وأكثر من 55 عامًا وأكثر من 50 عامًا.

مشاركة على: