أردوغان يدين التصريحات العنصرية بحق مساعد مدرب "باشاك شهير"

 أردوغان يدين التصريحات العنصرية بحق مساعد مدرب "باشاك شهير"
 أردوغان يدين التصريحات العنصرية بحق مساعد مدرب "باشاك شهير"

ترجمة:  أردوغان يدين التصريحات العنصرية بحق مساعد مدرب "باشاك شهير"

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشدة العبارات العنصرية التي تعرض لها مساعد مدرب فريق بلاده باشاك شهير، الكاميروني بييو ويبو.

وذكرت وكالة دي أتش أي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن تعليق الرئيس التركي جاء خلال بيان تم نشره على حسابه على تويتر.

وقال أردوغان في التغريدة  "أدين بشدة العبارات العنصرية التي تعرض لها عضو الجهاز التدريبي في ممثلنا فريق باشاك شهير".

وأضاف "أؤمن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتخذ الخطوات اللازمة".

على الصعيد ذاته أكد الرئيس التركي وقوف بلاده في مواجهة كافة أشكال العنصرية والتمييز في الرياضة وجميع مجالات الحياة دون قيد أو شرط.

 من جهته أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق مع الحكم الرابع لمباراة "باشاك شهير" و"باريس سان جيرمان" الفرنسي بسبب عنصريته ضد أحد أعضاء الطاقم الفني للفريق التركي.

ومساء الثلاثاء، توقفت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه باشاك شهير التركي، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا.

وذكرت تقارير صحفية فرنسية، أن لاعبي باشاك شهير رفضوا استكمال المباراة وغادروا الملعب عند الدقيقة 16، عقب عبارات عنصرية وجهها حكم المباراة الرابع سباستيان كولتيسكو، لمساعد مدرب الفريق التركي بيير ويبو.

واتهم مساعد مدرب فريق باشاك شهير، (نجم منتخب الكاميرون السابق)، الحكم الرابع بتوجيه عبارات عنصرية له عقب إشهار البطاقة الحمراء بوجهه.

وقال ويبو في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام فرنسية، إن الحكم تحدث إليه بعنصرية واصفا إياه بـ "الزنجي"، في وقت كان عليه أن يخاطبه باسمه أو بوصفه عضوا في الجهاز التدريبي.

من ناحية أخرى؛  أدان  كل من رئيس البرلمان مصطفى شينتوب ، و نائب الرئيس فؤاد أقطاي ، و رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو ،و رئيس الاتصالات فخر الدين ألتون ، و وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونمز ، و وزير الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية زهرة زهروت سلجوق ، و وزير الخارجية مولود تشافوش أوغلو ، و وزير الشباب كاساب أوغلو الهجوم اللفظي وتم نشر تعليقاتهم على حساباتهم على تويتر.

مشاركة على:
-